قبل-أن-تسافر-إلى-اسطنبول-تعرف-للتاليقبل-أن-تسافر-إلى-اسطنبول-تعرف-للتالي

ما يجب عليك معرفته قبل أن تزور اسطنبول

2019-1-4الخميس13:28
قبل مجيئك إلى إسطنبول لقضاء العطلة، هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تعرفها عن اسطنبول. إليك أفضل 10 أشياء عليك معرفتها عن التخطيط لرحلتك.

متى تذهب إلى اسطنبول؟

إسطنبول وجهة سياحية مشهورة كما هو متعارف عليها. فإذا كنت تخطط لزيارتك أن تكون خلال مواسم الذروة أو في أوقات الاحتفال، تأكد من حجز أفضل الفنادق بأفضل أسعار للغرف، ولمعرفة موعد هذه المواسم عليك أن تتحقق من الطقس في إسطنبول.

أين تجد معلومات عن الفيزا التركية؟

لو  كنت بحاجة إلى فيزا للدخول إلى تركيا من خلال تفقد الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الخارجية التركية  باستمرار لأفضل وأحدث المعلومات أو التواصل مع القنصلية التركية في بلدك.

في أي مطار يجب أن تهبط ؟

يوجد في اسطنبول 3 مطارات ولكن هناك واحد منهم مطار خاص وهو مطار هازيرفن، والمطارين الآخرين هم مطار أتاتورك في يشيل كوي في الجانب الأوروبي من المدينة، ومطار صبيحة كوكجن يقع على الجانب الآسيوي من المدينة.

وسائل النقل في اسطنبول

خلال بقائك في المدينة استخدم وسائل النقل العامة فهي آمنة ومريحة، حيث تقدم وسائل النقل العامة في اسطنبول خدمة الترام و المترو والمترو باص والقطار المائل والتلفريك وسيارات الأجرة المشتركة والعبارات البحرية.

لمشاهدة معالم المدينة في اسطنبول

خذ معك حذائك المشي فتستطيع الاستمتاع بالمدينة في مشيك، وخطط لمسارك لتمر بين معالم المدينة.

ماذا عليك أن تلبس في اسطنبول

تستطيع أن تلبس أي شيء تود لبسه في رحلة إلى أي مدينة أوروبية، في الغالب هو نمط اللباس الأوروبي ولكن إرتداء الحجاب أيضا شائع.  وعند زيارة المساجد والمقابر يتم توفير لبس مناسب من الموجودين عند المدخل لترتدي ما يناسب المكان.

المال

احمل معك عملات معدنية، فالقليل من التغيير تحدثه العملات فيمكن أن تدفعها بقشيش للمرافق أو استخدامها في أى نوع من أنواع السيارات ولن يتم القبض عليك مطلقاً. تنبيه! كما هو الحال في أي مدينة مزدحمة، اعتني بـ ممتلكاتك الشخصية في الأماكن المكتظة، وتأكد من عدم تركك إياهم في الباص، الترام أو المترو أو في سيارتك الأجرة.

التسوق في اسطنبول

إذا كانت خطط سفرك تتضمن الكثير من التسوق، فإن اسطنبول هي المكان المناسب. قد تثير اهتمامكم مراكز التسوق المليئة بالمحلات التجارية والبازارات الكبيرة وبازار التوابل. حاول المساومة مع البائعين. امتلك عملة الليرة التركية في جيبك لأن الكثير من الأماكن تستثني اليورو أو الدولار، و الأهم ان تحافظ على ميزانيتك بشكل عقلاني واستمتع بالخبرة.

الطعام في إسطنبول

هناك الآلاف من أماكن الطعام في إسطنبول التي تقدم لك أفضل المأكولات العالمية بالإضافة إلى المأكولات التركية والعثمانية التقليدية.اختر ما يناسب ميزانيتك وذوقك واستمتع بوجبة طعامك.

إقرأ أيضا

Fanar Realty Logo

القائمة البريدية
دعنا نتصل بك
سجل بياناتك هنا لنتصل بك وسنجيب على كافة تساؤلاتك
العنوان
محلة فوليا، جادة بويوك ديره مركز تورون - برج المكاتب ط: 5 مكتب رقم: 19 34281 شيشلي/إسطنبول

للاتصال
البريد الإلكتروني: info@fanarrealty.com الهاتف: +90 212 822 22 22 الجوال: +90 539 591 99 99
موقعنا

© الملكية الفكرية 2018 كافة الحقوق محفوظة لشركة الفنار العقارية