إنّ شراء عقارات في تركيا يُعتبر خطوة جيدة في طريق الاستثمار الصحيح للأموال، ولهذا السبب نرى تدفق رؤوس الأموال العربية والغربية تجاه تركيا بغرض البحث عن شقق للبيع في تركيا، وهذه العملية تحتاج بشكل أساسي إلى التعامل مع شركة عقارية متخصصة بالاستشارات والخدمات العقارية في تركيا، بالنسبة لنا في شركة الفنار العقارية نمتلك العديد من العملاء الذين نلنا ثقتهم بفضل الخدمات المتميزة التي نقدمها للعملاء، ولكننا سننشر هذا المقال بموضوعية وواقعية مطلقة لكي يبحث العميل أو المشتري عن الوكيل العقاري في تركيا المناسب له، والقادر على تلبية طموحاته وتحقيق أعلى درجات الرضا له، والتعامل معه بشفافية ومصداقية وموثوقية، هذا الأمر يحتاج إلى أن تطرح العديد من الأسئلة على الوكيل العقاري، أو الشركة العقارية، وقد لا تحتاج إلى طرحها مباشرة وإنما تستطيع استقصائها من متابعة نشاطات وأخبار هذه الشركة.

السؤال الأول: منذ متى تعمل الشركة في بيع عقارات في تركيا؟

إنّ الخبرة في سوق العقارات في تركيا مهمة جداً لتكسب العملاء الطمأنينة والاستقرار، وخاصة أنّ غالب عمليات الاتفاق تتم عن بعد، فلذلك يجب السؤال عن مستوى الخبرة في مجال بيع العقارات في تركيا، وتُحدّد الخبرة عادة بعدد سنوات العمل في هذا المجال، طبعاً ويلزم أيضاً معرفة مدى إضطلاع كادر الشركة في العمل العقاري وخبراتهم.

مع أنّ التجارب لا تدل على النجاح دائماً، ولكن إن استمرارية الشركة في العمل لعدة سنوات في سوق منافس كسوق العقارات في تركيا، هو دليل واضح على جدية الشركة فإن الصمود والقدرة على العمل المستمر لا يكون إلا للشركات الموثوقة.

للتعرف على تفاصيل أكثر عن شركة الفنار العقارية وتاريخ انطلاقتها وخبرتها العقارية والخدمية يمكنك الضغط هنا.

السؤال الثاني: هل عدد العملاء الذين يتعاملون مع الشركة كبير؟

مقياس نجاح أي شركة تكمن في حجم العملاء المستفيدين من خدماتها، لذلك إنّ الشركات التي تحظى بعدد كبير من العملاء وتنجز عقود بيع كثيرة هي الشركة الناجحة، والتي تستحق أن يتعامل معها المشتري للحصول على بيت في تركيا.

يمكن أن تلمس هذا الشيء من خلال تعليقات وردود أفعال العملاء على صفحات ومجموعات ووسائل التواصل الخاصة بالشركة، فهي غالباً تعكس إما مدى امتنان العملاء القدامى للخدمات التي تقدمها الشركة العقارية أو مدى امتعاضهم وسخطهم.

أيضاً يمكنك أن تلمس ضخامة عدد العملاء من عدد الموظفين المختصين بالرد على استفسارات العملاء والتعامل معهم، فكلما كانت الشركة تعرض أرقاماً كثيرة للتواصل معها والإجابة عن الاستفسارات وتقديم الاستشارات فهذا يدل على كثرة العملاء الذين يتواصلون معهم بشكل يومي.

وكذلك لا يتعلق الأمر بالعملاء المشترين فقط، بل إنّ  كمية المشروعات السكنية وعدد الشقق المعروضة للبيع عند الشركة العقارية، يدل أيضاً على ضخامة سوق الطلب على العقارات وثقة أصحاب العقارات وشركات الإنشاء بهذه الشركة وتوكيلها ببيع منازل في تركيا من إنشائها.

ـ توجد هنا نقطة مهمة جداً للشركات العقارية، إنّ ضخامة عدد العملاء إن لم يكن متناسباً مع عدد موظفين وكوادر جاهزة للرد على العملاء والاتفاق معهم فهذا سينعكس سلباً على سمعة الشركة، فيجب إلى جانب العملاء الكثر يجب أن تكون هناك خدمات مميزة، فالمشتري لا يحب أن يقف على الجانب طويلاً وينتظر مدة زمنية طويلة حتى يتم الرد والتواصل معه.

ـ إن إجادة موظفي الرد على العملاء في الشركة العقارية لأكثر من لغة أجنبية يضمن أنّ الشركة العقارية واسعة الانتشار، جرّب أن تتصل وتطلب موظفاً يتكلم الانكليزية مثلاً، لترى إن كانت الشركة قد أعدت نفسها لاستقبال اتصالات من هذا النوع.

ـ إنّ تعدد العملاء بين مشترٍ وبائع يكون نقطة جيدة في صفحة الشركة وقيمة إضافية لميزاتها، فالكثير من حالات التواصل مع العملاء تستلزم بيعاً لعقار وشراء عقار في تركيا آخر.

السؤال الثالث: ما الخدمات التي تقدمها الشركة؟

يركّز المشترون الأجانب الراغبين في شراء بيت في تركيا على تعدد الخدمات التي تُمنح من قبل الشركة، ونوعية هذه الخدمات وشموليتها.

إن الخدمات التي تستهوي العملاء لا تقتصر فقط على إجراءات البيع والشراء، فهم يهتمون بالاستقبال من المطار والإشراف على جولات عقارية للإطلاع على المشاريع المراد شراء عقارات منها، كما يهتمون بخدمات ما بعد البيع، ويركّز العملاء على قيمة وقدر وأهمية الاستشارات التي تقدمها الشركة للعملاء، فإن العميل مجرد ما لمس أنّ الاستشارات تميل لجعله يشتري لمجرد الشراء ولجني الأرباح من قبل الشركة فسوف ينفر ويأخذ صورة سلبية عن الشركة وخدماتها، يجب أن تكون الاستشارات ملامسة لمراد المشتري وطلبه ورغباته، يجب أن يكون الخبير العقاري في الشركة مفكراً مع المشتري وليس عنه.

نحن في شركة الفنار العقارية يعلم عملاؤنا ومن خلال تواصلهم معنا واستفساراتهم والاستشارات والخدمات التي نقدمها، أنّنا نعمل من مبدأ إرضاء العميل أولاً وحصوله على طلبه.

وللإطلاع على الخدمات المميزة التي تقدمها الفنار العقارية للعملاء الأكارم يرجى التفضّل بالضغط هنا.

السؤال الرابع: هل شركتك جزء من فريق، وهل تمتلك فروعاً؟

إن تعدد الفروع والخدمات يُكسب الفريق مزايا وخصائص كثيرة، يحبّ العملاء عادة التعامل مع الشركات الاخطبوطية التي لها أكثر من ذراع وأكثر من فرع وتقوم بالعديد من الأعمال والنشاطات المتعددة، وتمنح الخدمات في مجالات عدة.

لذلك قد يكون من الطبيعي أن يسأل العميل عن تعدد الفروع، فمثلاً قد يرغب المشتري بشراء شقة أو عدة شقق في إسطنبول، وربما يريد أن يبيع شقته في طرابزون مثلاً، فإن وجد شركة تمتلك فرعاً في كل ولاية من الولايتين سيكون ممتناً كثيراً وشغوفاً بتوكيل هذه الشركة .

أيضاً إنّ الكثير من الأجانب الذين يشترون العقارات في تركيا يرغبون بالاستفادة من خدمات أخرى كالتأمين الصحي أو الإقامة ونحو ذلك من الخدمات، فمن المفرح لهم التعامل مع فريق عمل متكامل يحقق هذه الغاية لهم، بدلاً من التعامل مع أكثر من شركة وأكثر من جهة.

السؤال الخامس: هل أنتَ جاهزٌ للتعامل مع حالتي الخاصة؟

هناك حالات فريدة أو خاصة فيقوم عادة المشتري بالاستفسار عن جاهزية الشركة للتعامل مع حالته الخاصة، مثلاً كونه لأول مرة يشتري فيجب أن يسأل عن كل دقيق وتفصيل، فهنا يحب أن يسمع أن الشركة وكوادرها جاهزون للإنصات له وتحمل أسئلته الكثيرة، كذلك إن كان المستثمر يرغب بالاستثمار على المدى الطويل فستكون لديه استفسارات كثيرة عن الوضع الاقتصادي في البلد وهل هو مستقر أم لا؟ وهل مدة الاستثمار التي ينوي إمضاءها تعتبر طويلة جداً أم لا؟ وكثير من الأسئلة ذات الخصوص.

كذلك إن كان البيع متعلقاً بإرث أو تركة ميت، فهذه الحالات جميعها تتطلب كادراً مطلعاً على أدق التفاصيل ليحصل العميل على الأجوبة الشافية، إن وجد العملاء في الردود دليلاً على عدم تأكد من الجواب ، أو تردد فقد ينفر من التعامل مع الشركة، فيجب أن يتدرّب موظفو الشركة العقارية على تحويل العملاء للموظف الأكثر قدرة على تحقيق إجابات صادقة ونافعة له.

من الأمور المريحة للعميل أن تخبره عن تجارب مماثلة لتجربته وحالته وقد تم التعامل معها بما يرضي العميل، فهو بذلك يجد أنه يتعامل مع الشركة الأقدر على تحقيق مبتغاه.

بحكم الفترة الزمنية الجيدة التي قضتها الفنار وموظفوها في الخدمات والاستشارات فإنّها صارت الجهة الأمثل في تركيا للإجابة على أي استفسار يخص العقارات أو التأمين الصحي أو الإقامات مهما توقّع السائل أن حالته فريدة، وسيجد عندنا الإجابات الموثوقة والحلول والاستشارات الصادقة.

السؤال السادس: ما هي طرق الاتصال التي تستخدمها الشركة؟

تتعدّد طرق التواصل لدى العملاء والمشترين الأجانب، فلذلك هم يحبذون العمل مع شركات عقارية واسعة المجال في الاتصالات، فالبعض قد يرغب بالتواصل عبر البريد الالكتروني، والبعض الآخر يحب استخدام برامج التواصل الشهيرة كواتساب وماسنجر وتيليجرام، أما الصنف الثالث فقد يحب الاتصال الهاتفي المباشر، فالبعض لا يستطيع أن يعبر عن طلبه إلا بالكلام والصوت، ولذلك يحب العملاء أن تمتلك  الشركة وسائل اتصال متعددة تلبي أذواق الجميع.

ـ الأمر بالغ الأهمية هنا أنّ المشتري لا يلبي كامل رغباته إلا التواصل المباشر وجهاً لوجه، وبالتالي فإن مجرد وجود عنوان للشركة هذا الأمر مشجّع للعميل، وقد يسعى للبحث عن العنوان على خرائط غوغل للتأكد من مصداقية العنوان.

ـ يجب أن يشعر العميل أن الشركة تتواصل معه عبر الوسائل التي يرتاح هو بها، وليس عبر وسائل الشركة حصراً، لذلك إن اشتمال شبكة اتصالات الشركة العقارية على جميع الوسائل الممكنة للتواصل مع العملاء يعتبر عامل قوة لها واستقطاب لمزيد من العملاء الجدد.

أيضاً إن الموقع الالكتروني للشركة يمنح الكثير من الرسائل الإيجابية للعملاء وخاصة المقالات التثقيفية الخاصة بالعقارات ووضع سوق العقارات في تركيا، والنصائح والإرشادات، يمكنكم الإطلاع على مقالاتنا النافعة عبر موقع شركة الفنار العقارية بالضغط هنا.

ومن الأمور التي يحب أيضاً العملاء أن يتعرفوا عليها هي طرق التسويق التي تستخدمها الشركة ومدى جديتها في التسويق، والأساليب المستخدمة والابتكارات، ومدى مصداقية المواد المطروحة على موقع الشركة وصفحاتها ووسائل التواصل الخاصة بها.

من خلال موقع شركة الفنار العقارية على الشبكة العنكبوتية يمكن لعملائنا أن يجدوا كافة وسائل التواصل الخاصة بنا وصفحاتنا

السؤال السابع: ما هي الأسئلة التي تطرحها الشركة للعملاء؟

هذا السؤال لا يطرحه إلا العملاء الأذكياء والجادين في رغبتهم في شراء عقارات في تركيا، قد لا يسألونه بشكل مباشر، إنما يركزون على الأسئلة التي تطرحها الشركة العقارية عليه، لأن الأسئلة تعكس طبيعة الاهتمامات التي تشغل بال الشركة وأهدافها من التواصل معه، ومدى جديتها في تحقيق الرضا للعملاء.

وكذلك ربما يكتشف العميل من الأسئلة التي يكررها موظفو الاتصالات أو مندوبو المبيعات عن ضحالة الخبرة وقلة الممارسة بالعمل العقاري في تركيا.

لذلك قلنا أن الأذكياء فقط من العملاء هم من يعيرون انتباهاً لأسئلة الشركة ويدرسونها بدقة.

هذه الأسئلة والاستفسارات مهمة للغاية في تحديد طبيعة الشركة العقارية التي تتعامل معها في تركيا، وتمكنك من خلال الأجوبة أن تختار بنفسك الشركة الأمثل لتوكيلها في بيع أو شراء عقارات في تركيا، وكذلك للحصول على أعلى درجات الأمان والطمأنينة أثناء عملية البيع أو الشراء، كما نحب في شركة الفنار العقارية أن نرشدكم لمعرفة الأسباب التي تدفع عملاءنا لاختيارنا دائماً والتواصل معنا، اضغط هنا لتعرف إجابة سؤال: لماذا الفنار؟