الشركات العقارية في تركيا و دورهاالشركات العقارية في تركيا و دورها

الشركات العقارية في تركيا و دورها

2019-1-5الجمعة15:29
الكثير من المستثمرين الأجانب الراغبين بشراء عقارات في تركيا أو الاستثمار فيها قد يدفعهم المثل العربي أعطِ الخباز خبزة ولو أكل نصفه للتعاقد مع أي واحدة من الشركات العقارية في تركيا، ولكن هذه التصرفات قد أوقعت العديد منهم ضحايا لعمليات نصب أو احتيال ، فيجب قبل أن نعطي الخباز خبزه أن نسأل عنه فلمَ نعطيه نصف خبزنا! تُجهّز لكم شركة الفنار العقارية في هذا المقال مجموعة من النصائح والمعلومات التي يجب أن يعرفها المستثمر الأجنبي قبل التعاقد مع أي شركة عقارية في تركيا، وذلك ليحصل على خدمة مضمونة ومكفولة ، وكذلك يوفر على نفسه مخاوف الوقوع في شَرَك عمليات نصب واحتيال بحكم عدم إطلاعه كفاية على السوق العقارية التركية. نحن لا ننكر وجود شركات عقارية مضمونة ومكفولة بل نثمّن هذه الخدمات ونؤكّد على أهمية التعامل مع الشركات العقارية للحصول على خدمات أكثر وفي مقدمتها شركة الفنار العقارية، ولكن من باب الشفافية التي نعتمدها مع عملائنا فيجب أن ننصحهم بالتعرف على دور الشركات العقارية في تركيا وأهميتها في إتمام عمليات البيع العقاري وكذلك للتحذير من الوقوع في أفخاخ الشركات الوهمية والحصول على استثمار آمن .. فتابع منا أخي القارئ  فقرات هذا المقال النافع لك والذي سيكون بالنسبة لكِ دليل إرشاد متكامل:

الشركات العقارية في تركيا

يتيح القانون التركي للعرب والأجانب افتتاح شركات خاصة بمسميات واختصاصات متعددة، وغالب هذه الشركات وخاصة العاملة في العقارات والتأمين والسياحة تكسر حاجز اللغة التركية بين الأجانب والبيئة التركية، كما يستطيع المستثمر العربي بزيارته لتركيا أن يجد أمامه كوادر ذات خبرة وإطلاع تساعده وتسانده وتقدم له الاستشارات والنصائح، وذلك بالطبع أفضل من أن يدخل بنفسه تركيا دون إرشاد أو مساعدة. إذاً هذه الشركات مهمة جداً وقد أثبتت أهميتها خلال العقد الماضي بعد وصول أعداد كبيرة من المهاجرين العرب إلى تركيا، بالإضافة إلى توجه أنظار رجال الأعمال الخليجيين والأردنيين والعراقيين إلى تركيا والبدء بافتتاح مشاريعهم الخاصة، وكذلك شراء عقارات في تركيا لهم أو بيعها، مستفيدين من التسهيلات التي تقدمها تركيا للمستثمرين الأجانب.

دور الشركات العقارية في تركيا

إنّ المشاريع السكنية الحديثة في تركيا ومدنها الحيوية كإسطنبول وأنقرة وأنطاليا تُشيّد من قبل شركات بناء تركية، تقوم الشركات العقارية العربية بعقد شراكة مع شركات البناء هذه، ثم تعلن عن المشاريع السكنية المعروضة عند تلك الشركة بعد الاتفاق معها، وتبدأ بالتواصل مع المستثمرين الأجانب والراغبين بشراء العقارات في تركيا، ثم تتابع كامل تفاصيل عملية البيع حتى يحصل المستثمر على سند الإقامة “الطابو” ، وهناك شركات تقدّم خدمات إضافية كشركة الفنار العقارية ، التي تهتم باستقبال المستثمرين ومرافقتهم من المطار ثم التنقل معهم على المشاريع التركية ليختار بنفسه عقاره المفضّل، مع خدمات استشارية لمساعدته في انتقاء الخيار الأنسب له، كما تقوم الفنار العقارية بتقديم خدمات حول الإقامة كونها جزء من مجموعة الفنار للخدمات في إسطنبول، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع. اطلع على: خدمات الفنار العقارية

أهم مميزات الشركات العقارية في تركيا

  1. المعرفة بالمشاريع الإسكانية في تركيا
إذ لدى كل شركة عقارية “داتا” خاصة بها تسهّل على المستثمر معرفة أهم المشاريع مع إطلاع المستثمر على مميزات هذه المشاريع من حيث الموقع والخدمات والأسعار وطرق دفع السعر والأقساط وغير ذلك من التفاصيل التي يصعب على الأجنبي بنفسه أن يبحث عنها، كما نحب أن نذكركم بأنّ شركة الفنار العقارية تتعامل مع أشهر شركات البناء التركية، في بياناتها الخاصص شقق في إسطنبول بمساحات وأسعار مختلفة وفي عدة مناطق في إسطنبول. اطلع على: شقق للبيع في إسطنبول
  1. الخبرة القانونية
حيث أنّ أغلب الشركات هذه تعمل منذ فترة في تركيا وتعرف تفاصيل البيع والشراء وتسجيل العقار وتفاصيل أخرى ( الفنار تعمل في مجالات الخدمات الاستشارية في تركيا منذ 6 أعوام )، وكذلك فإنّ الكادر الذي يعمل في المبيعات في شركتنا ذوو خبرة وكفاءة عالية وعلى دراية وإطلاع متواصل بكامل القوانين الخاصة بالعقارات التركية، ومن ناحية أخرى يعمل فريق التحرير على موقع الفنار العقارية على الانترنت على نشر مقالات خاصة بتفاصيل قانونية أو أي تحديثات أخرى تهم المستثمرين.
  1. اللغة التركية وخدمات الترجمة
يحتاج شراء العقارات في تركيا وبيعها إلى وجود مترجم مرافق للأجنبي سواءً أثناء الإطلاع على العقار المطلوب أو الاتفاق على عملية البيع أو الشراء وكذلك أثناء تسجيل سند الملكية “الطابو” وغيرها من الخطوات الأخرى التي يساعد موظفو الشركات العقارية ممن يتقنون اللغة التركية في إتمام هذه الأمور.
  1. العروض الخاصة
تمتلك الشركات العقارية نتيجة لثقة شركات البناء بها عدة عروض خاصة لا يحصل عليها المشتري إلا عن طريق شركات عقارية معينة، وقد استفاد كثير من عملائنا من العروض الخاصة التي تقدمها شركة الفنار بالتعاون مع عدة شركات بناء أخرى.
  1. مزايا خاصة بشركة الفنار العقارية
تقوم الفنار بتقديم استشارات مجانية للمستثمرين الأجانب، وتقديم خدمات الاستقبال لهم من المطار بأفخر السيارات وبطريقة تليق بعملائنا الكرام، كما تمتلك الفنار العقارية فرعاً شقيقاً مختصاً بالإقامات مما يسهّل الكثير من الإجراءات للمشترين عن طريقنا.

كيف يتم تقييم الشركات العقارية

  1. الخبرة
 من الضروري جداً التركيز على خبرة الشركة العقارية ، فإنّ كل الشركات تُظهر نفسها أمام العلن كشركات خبيرة، ولكن لا يمكن إدراك مصداقية هذه الخبرة إلا بالنقاط الثلاثة التالية :
  • عدد المبيعات العقارية التي تحققها الشركة
  • عدد العملاء الذين يتواصلون معهم ورضاهم
  • جودة الخدمات المقدّمة من الشركة
  1. القدرة على التفاوض مع الطرف الثاني
إذا قمت بالتواصل مع شركة عقارية فيجب ألا يغيب عن ذهنك السؤال عن موظفي المبيعات وقدراتهم على التفاوض من أجلك مع الطرف الثاني، فإنّ الشركات العقارية التي لا تفاوض عن عميلها وتساوم من أجل حصوله على أرقى الخدمات وأفضل الأسعار فهي شركة لا تستحق اختيارك، اختر من يساعدك على التفاوض.
  1. الشمولية
 لا تختر إلا شركة تمضي معك من الألف إلى الياء، فذلك أسهل لك وأيسر ويحقق لك أفضل الخدمات، وتعدد اختصاصات مجموعة الفنار تجعلها دوماً في مقدمة اختيارات العملاء لأنها تمضي معهم في مسألة العقارات ثم تنتقل بمن يريد إلى الإجراءات الأخرى الخاصة بالإقامة.

لماذا يفضل المستثمرون التعامل مع الشركات العقارية في تركيا

  • معرفة الشركات العقارية وخبرتها بالسوق العقاري التركي
غالباً المشتري والأجنبي حصراً، يكون بعيداً عن أجواء العقارات وأخبارها وتطورات السوق، حتى إذا أراد أن يشتري بدأ بالسؤال والبحث عبر شبكات التواصل الاجتماعي ويتقصى بنفسه، لكن هذا الأمر لا يعطيه معرفة تامة بالسوق العقاري. أما الشركة العقارية فهي تراقب أخبار العقارات أولاً بأول ولديها استشاريين وخبراء مطلعين عن كثب على أدق التفاصيل والتغيرات التي تطرأ على سوق العقارات في تركيا. كما أنّ الشركة العقارية تكون دائماً على إطلاع بآخر الإحصائيات والدراسات ويقدّم خبراؤها وموظفوها العديد من الخدمات الاستشارية للعملاء. فلذلك إنّ المستثمر لا يُعتبر خاسراً بتعامله مع شركة عقارية ناجحة ورائدة كشركة الفنار العقارية لأنها بذلك قد وضع بين يديه خبرات استشارية ومعرفة بالعقارات وأنواعها والمناسب له منها، بالإضافة إلى خُلاصة دراسات وإحصائيات وتقارير عقارية، كل ذلك في خدمتك ولأجل حصولك على أعلى درجات الرضا عن خدماتنا. وكما يقال فإنّ مالا تعرفه قد يسبب لك الأذى، لذلك إن معرفة الوكيل العقاري لا يمكن تقديرها بأي ثمن.
  • توفير الوقت والجهد أثناء البحث عن عقارات مناسبة
إنّ مسألة البحث عن عقار للبيع في تركيا ليست بالمسألة السهلة، بل إنّه من المتعب جداً والمرهق البحث عن بيت في إسطنبول مثلاً يوفر كامل ما يطلبه المشتري، من موقع وسعر ومساحة وغير ذلك، فلربما يعجبه المنزل ولا يناسبه السعر، أو ربما تعجبه المنطقة لكن لا يجد البيت الواسع الذي يطلبه، وهكذا .. فإن الاستمرار في البحث وطول المدة قد تفقد المشتري كثيراً من رغباته فيشتري بيتاً بمواصفات أقل مما أراد، لكن عند التعامل مع شركة عقارية فأنت تتحدث عن العديد من المشاريع والعروض وداتا جاهزة بكامل المواصفات، فربما بكبسة زر تحصل من قبل الموظفين المختصين من الشركة على عدة خيارات مناسبة لك ومطابقة لما تريده، بل ربما تجد خيارات لم تكن تتصور أنك ستحصل عليها. لدينا في شركة الفنار العقارية عشرات المشاريع السكنية المعروضة للبيع في عدة مناطق في إسطنبول، ويمكننا ان نقول بكل ثقة كل من يبحث عن منازل في إسطنبول سيجد طلبه عندنا، بالإضافة إلى عقارات أخرى في ولايات مختلفة. وحتى في الطرف المقابل عندما يبحث مالك المنزل عن مشترين لعقاره كم من الفرص شتضيع منه لعدم تفرغه لاستقبال طلبات المشترين، وكم مرة سيذهب ويعود مع المشتري ثم تفشل صفقة البيع، ثم يعود في اليوم التالي ليقابل مشترٍ آخر، وهكذا… لذلك لا مبرر حقيقةً لتضييع الوقت والجهد وتشتيت الذهن، فإن الشركات العقارية تتولى ذلك عنك ولا تتصل بك سواءً كنت بائعاً أو مشترياً إلا عندما تكون أمور البيع والشراء وصلت مرحلة الجدّية وقد وقع الاختيار على العقار المناسب.
  • الشركات العقارية في تركيا أنجح من المشتري في تسويق العقار
تمتلك الشركات العقارية عادة معدات حديثة للتصوير وكذلك مصممين وخبراء مونتاج وغير ذلك من الأمور اللازمة لعرض العقار بشكل جيد وتوفير أفضل أشكال التسويق، كما أنّ الشركات العقارية تمتلك حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ولديها متابعيها، لذلك إنّ التواصل معها وتوكيلها أثناء بيع وشراء العقارات في تركيا يعتبر مكسباً لشركة البناء لأن غالب المستثمرين الأجانب في تركيا هم من الدول العربية، ولا تمتلك شركات البناء وسيلة آمنة ومضمونة للتواصل مع المستثمرين العرب إلا الشركات العقارية الوسيطة. وكذلك البائعون الأفراد يجدون بيع العقارات في تركيا عن طريق الشركات العقارية أمراً جيداً وسبيلاً من سبل الحصول على خيارات بيع وشراء جيدة. أما المشتري فهو بفضل الفيديوهات والتصاميم والشروحات التي تقدمها شركات العقارات يستطيع أن يتابع من هاتفه الجوال جميع الخيارات المطروحة أمامه، والتنقل بين عقار في باشاك شهير وآخر في أفجلار وثالث في شيشلي من منزله، وهو يقلّب الصور والفيديوهات.
  • الشركات العقارية أفضل خبرة في التفاوض من المشتري
لا يكفي أن تجد عقارك المناسب حتى تتم عملية البيع أو الشراء، إنما ستنتقل إلى مرحلة التفاوض على السعر، وهذه المرحلة من أدق المراحل في صفقة البيع لأنها الخطوة التي لا يمكن بعدها العودة للخلف، لذلك يجب أن يكون طرفا العقد على درجة عالية وذكية من القدرة على التفاوض والمساومة. كذلك لا يستطيع المشتري عادة أن يوازن بين الحصول على عرضه المناسب والحفاظ على البائع والقدرة على الحصول على تنازلات جيدة منه ، خاصة إن كان البائع شركة البناء. بينما تعتبر المفاوضات التي تخوضها الشركات العقارية من أنجح العمليات لأنها تمتلك عادة علاقات جيدة مع شركات البناء وتستطيع أن تحصل منها على عروض مخفضة في الأسعار. تستطيع أن تحصل من شركة الفنار العسكرية على أفضل العروض على أسعار العقارات في تركيا، وذلك بسبب علاقاتنا المتينة والطيبة مع العديد من شركات البناء التركية.
  • ضمان سلامة عقود العقارات
المسائل القانونية من أكثر القضايا حساسية وأهميةً بالنسبة للمشتري الأجنبي، ومهما حاول المشتري أن يتعرّف على تفاصيل دقيقة حول الضرائب مثلاً، أو الإصلاحات القانونية والتعديلات على التشريعات العقارية، وكذلك التعرف على شروط العقد وغير ذلك من الأمور التي يغفل عنها الأجانب في حين أنها حاضرة في أذهان خبراء وموظفو الشركات العقارية. إنّ شركة الفنار العقارية تُثبت يوماً بعد يوم أنّها الشركة الرائدة في خداماتها والحاصلة على ثقة المئات من العملاء الأكارم، لسبب بسيط جعلها في مقدمة الشركات الأخرى ومنافساً قوياً هو ” أنّنا في الفنار ننظر إلى رضا العميل كهدف أساسي، وليس إلى الأرباح، وكذلك إنّ شبكة علاقاتنا الواسعة جعلتنا نحصل على ثقة شركات البناء والمستثمرين على حدّ سواء.

إقرأ أيضا

Fanar Realty Logo

القائمة البريدية
دعنا نتصل بك
سجل بياناتك هنا لنتصل بك وسنجيب على كافة تساؤلاتك
العنوان
محلة فوليا، جادة بويوك ديره مركز تورون - برج المكاتب ط: 5 مكتب رقم: 19 34281 شيشلي/إسطنبول

للاتصال
البريد الإلكتروني: info@fanarrealty.com الهاتف: +90 212 822 22 22 الجوال: +90 539 591 99 99
موقعنا

© الملكية الفكرية 2018 كافة الحقوق محفوظة لشركة الفنار العقارية