شقق للبيع في اسطنبول

المشاريع المميزة

عقارات و شقق اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول من أكثر مدن العالم تميزاً وجمالاً وتميل لها نفوس الراغبين في العيش والسكن وشراء الشقق في تركيا لأسباب كثيرة: حيث تجتمع في اسطنبول عراقة وآثار الماضي و حداثة و رقي المستقبل ، بالإضافة إلى تنوع المناظر البيئية الخضراء و وفرة الشواطئ الخلابة مما يبعث على الهدوء والراحة. وقد تميزت عقارات اسطنبول على مر الزمن خاصة في السنوات الأخيرة ، فقد حافظت شقق في اسطنبول للبيع طيلة السنوات العشرة الماضية على تزايد الطلب عليها بشكل كبير ومن قبل الأجانب والعرب بشكل رئيسي، وخاصة في السنوات الثلاثة الماضية حيث بلغت مستويات طلب شقق للبيع في اسطنبول من قبل المستثمرين الأجانب والعرب منهم على وجه الخصوص مستويات عالية جداً ،ما جعل من قطاع العقارات في اسطنبول من أنجح القطاعات الاستثمارية والاقتصادية وأوفرها حظاً من ناحية الإقبال الأجنبي، وخاصة في المجمعات السكنية الحديثة في اسطنبول التي تشهد مبيعات شقق للأجانب بشكل كبير.

مواصفات شقق اسطنبول

  • من أهم مواصفات عقارات اسطنبول تصاميمها الهندسية التي تتمتع بالحداثة و العصرية، حيث تعتبر تصاميم منافسة للتصاميم الأوروبية و العالمية وتتفوق عليها، كما تعدّ شركات البناء التركية من أفضل الشركات في العالم وهي ترعى بناء مجمعات سكنية في تركيا واسطنبول بالذات ودول أخرى أجنبية ،
  • بالإضافة إلى ماسبق فإن مجمعات اسطنبول السكنية تتميز بالخدمات الراقية المتوفرة في غالبية المشاريع الحديثة في اسطنبول كالمرافق الترفيهية والخدمية و خدمات الأمن والحراسة و الحماية و المطاعم و المقاهي و غيرها الكثير.
  • كما تمتاز العقارات في اسطنبول باحتوائها على الكثير من الخيارات المثالية الكثيرة، بمواصفات و أسعار و مواقع حيوية واسترتيجية مختلفة ، ما يوفر للمشتري حرية الاختيار حسب الرغبة و التفضيلات الشخصية
  • تمتلئ اسطنبول بفرص العمل وخاصة للمستثمرين الأجانب، فتكون بذلك فكرة العمل في مكتب أو شركة في اسطنبول إلى جانب الإقامة في شقة أو منزل فيها أمراً مريحاً.

اسعار الشقق في اسطنبول

تتميز اسعار الشقق في إسطنبول بكونها منافسة لأسعار الشقق في دول العالمين الأول والثاني، وذلك بالرغم من أنها تتفوق على الكثير من العقارات الأوربية في الحداثة و التصميم. ومن أهم ما يميز الأسعار عند شراء شقق في اسطنبول كما أنّ أسعار العقارات في اسطنبول تقدّر بالليرة التركية ،مما أتاح للكثيرين من الأجانب الاستفادة من فرق العملة بعد هبوط أسعار صرفها، بالإضافة لعدم تأثر أسعار البيوت في إسطنبول سلباً بهبوط الليرة التركية أمام العملات الأجنبية.

  • كما أنّ شركات البناء في تركيا تتيح التمويل العقاري عبر بيع شقق في اسطنبول بالتقسيط ،وغالباً ما يتم الاتفاق بين المشتري والشركة على أقساط مريحة للمشتري ومناسبة له، وتساهم شركة الفنار العقارية من خلال علاقاتها الجيدة مع الشركات التركية للبناء والإعمار في تأمين عروض مغرية ومناسبة لعملائنا.
  • اسعار العقارات في اسطنبول تتأثر إيجابياً بالوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي المستقر في البلاد، كما تتأثر بالمشاريع التنموية الحديثة ومشاريع البنية التحتية كمطار اسطنبول وقناة اسطنبول الجديدة، حيث تساهم هذه المشاريع في زيادة أهمية المناطق التي تتواجد بالقرب منها، وبالتالي تزداد أسعار عقاراتها.
  • تتأثر اسعار العقارات في اسطنبول أيضاً بالقرب من محطات النقل الحديثة،  كالمترو والمتروبوس والترامفاي.

أنواع شقق اسطنبول

تحتوي شقق اسطنبول على العديد من الخيارات المختلفة من حيث الموقع الجغرافي و الحداثة و المرافق و المساحات، و بالتالي تتعدد الخيارات في الأسعار. حيث يتوفر عدد هائل من المنازل المستقلة، فلل ، و شقق للبيع في اسطنبول ، و التي تتمتع باطلالات مختلفة ما يعطي المشتري حرية اختيار العقار الذي يعجبه حسب تفضيلاته.

حتى من ناحية الشقق فيمكن أن تجد كافة أنواع الشقق في اسطنبول من حيث المساحات وتوزع الغرف وغيرها من التفاصيل التي يبحث عنها المشترون عادة.

  • توجد في اسطنبول شقق أحادية “شقق عادية أو ضمن مجمعات سكنية” وتتميز شقق المجمعات في اسطنبول بامتلاكها خدمات ترفيهية واسعة، وكذلك يوجد في اسطنبول شقق من أنواع أخرى كـ “ديبلوكس” و”تريلوكس” و” بنتهاوس” بالإضافة إلى شقق الاستديو أيضاً. اقرأ تفاصيل أكثر: انواع البيوت في تركيا

افضل مكان للسكن في اسطنبول

إنّ اسطنبول مدينة واسعة جداً وتتميز أحياؤها بمميزات جميلة وتلفت الانتباه، وكل حي له خصائصه التي تميزه عن الأحياء الأخرى، فمثلاً للباحثين عن الهدوء فيمكن أن تجد أن باهتشي شهير واسبارتاكولا وبيليك دوزو من الأحياء المناسبة جداً لهذا الغرض، وأما من يبحث عن عقارات لاستثمار سكني فالأفضل أن تلفت انتباهك مناطق التأهيل الحضري، حيث تشهد الشقق في اسطنبول في هذه المناطق موجة إقبال كبيرة من قبل المشترين للاستفادة من ارتفاع اسعار العقارات فيها، من هذه المناطق أرناؤوط كوي وباشاك شهير، وكلما اقتربت من مطار اسطنبول الجديد كلما كانت المنطقة أفضل للاستثمار العقاري، كذلك يمكن الحديث عن عقارات خط باسن اكسبريس السريع، وعقارات خط شمال مرمرة السريع أيضاً ساهمت بشكل كبير في إحياء أهمية العديد من المواقع على طول الخط.

أما من ناحية استخدام العقار لتأجيره أو الاستثمار على المدى الطويل فيمكن ترتيب الأحياء بالطريقة التالية: بيوغلو ، أيوب ، كوتشوك تشكمجه ، أتا شهير ، اسنيورت ، باغجلر ، زيتون بورنو.

  • إن تعدد وتنوع البيوت في تركيا ميزة جاذبة للمستثمرين الأجانب ،فعندما تكون اسطنبول مكاناً ملائماً لجميع أنواع السكن والاستثمار العقاري من السكن الشعبي البسيط إلى أفخر أنواع العقارات في تركيا ،فنحن نتحدث عن سوق عقاري جذاب.

اقرأ أيضاً: أفضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول

شقق رخيصة للبيع في اسطنبول

  • من الأسئلة الكثيرة التي ترد من قبل المشترين هي حول شقق رخيصة للبيع في اسطنبول، وأين يمكن أن تجدها؟ وحقيقةً يمكن أن تجد الكثير من الشقق رخيصة الثمن أو بأسعار متوسطة في اسطنبول، ولكن ستكون ذات خدمات أقل قيمة مقارنة بالخدمات التي تقدمها العقارات الثمينة.
  • تتمتع اسنيورت بكونها المنطقة الأكثر وفرة للشقق الرخيصة في اسطنبول، يمكن أن تكون بعيدة بشكل بسيط عن خط المتروبوس ولكن ستستفيد المنطقة من خط مترو جديد يمر من ميدان اسنيورت وسيحقق نقلة نوعية للحي.
  • كذلك يمكننا أن نتحدث عن عقارات رخيصة في اسطنبول في أريافها كمنطقة سيلفري والتي تقع بعد بيوك تشكمجة ومن المخطط له أن يتم تمديد خط المتروبوس من بيليك دوزو إلى سيلفري ما سيحقق فائدة كبيرة وواسعة لعقارات المنطقة، كذلك في ريف اسطنبول في منطقة “شاهين تبه” تنتشر عقارات بأسعار رخيصة بشكل كثيف.
  • يمكن البحث أيضاً عن منازل رخيصة للبيع في اسطنبول في منطقة الفاتح، ولكن ضمن المناطق الشعبية فيها وليس في مركز المدينة، كما أنّ بعض المناطق في أفجلار وباغجلار تحوي عقارات رخيصة الثمن وتناسب الكثير من الميزانيات.
  • يمكن الحصول على عروض لعقارات رخيصة الثمن وفي أماكن حيوية ،كأن تكون الشقة بحاجة إلى ترميم وإصلاحات، أو شراء عقارات قيد البناء في اسطنبول فهي عادة ما تكون أسعارها أرخص من العقارات الجاهزة إلى جانب أنها تكون بالتقسيط عادةً.

العنوان:

×
مرحبا
تواصل مع خبراء التسويق لدينا لنساعدك بإختيار العقار المناسب لك