مشاكل-وحلول-حول-المنازل-في-تركيا-ـ-الجزء-الثانيمشاكل-وحلول-حول-المنازل-في-تركيا-ـ-الجزء-الثاني

هل منزلك جاهز للسكن في تركيا ؟

2019-1-3الأربعاء13:15
نستمر في فريق التحرير في شركة الفنار العقارية في طرح المزيد من المعلومات والمحتويات النافعة والمفيدة لقرائنا وعملائنا الحاليين والمحتملين حول مسائل تخص العقارات في تركيا، ولذلك طرحنا مسألة مهمة رصدنا لها وجمعنا العديد من المشاكل التي قد تواجه مشتري المنازل في تركيا ونقدّم الحلول المثالية والإرشادات لتجاوز أي مشكلة تواجهك في عقارك الذي اشتريته في تركيا. المشكلة المطروحة في مقالنا هذا لمناقشة شراء منزل في تركيا إن كان غير جاهز، فكيف ستعرف إن كان المنزل غير جاهز للسكن أو بالأحرى متى يترسّخ في ذهنك أنّ منزلك جاهز فعلياً لأن تنقل إليه أثاثك وتباشر السكن والعيش داخل هذا المنزل الجديد.

كيف تعرف أنّ منزلك غير جاهز لنقل أثاثك إليه

  • أن تكون هناك عيوب لا يمكن ترميمها إلا بإخلاء المنزل تماماً، مثلاً أن يكون المنزل محتاجاً إلى طلاء، أو تعاني الجدران من تشققات ـ إن كان البيت مسكوناً من قبل ـ أو وجود ثقوب في السقف أو حاجة أرضية المنزل للتبديل.
  • هذه المشاكل عادة تواجه من يشتري منازل قديمة وفي أحياء شعبية عندما يكون راغباً في شراء شقق رخيصة في تركيا، وهو مضطر عندها للقبول بهذه العيوب والعمل على إصلاحها وترميمها.
  • أن تكون هناك مشاكل قانونية حول المنزل في تركيا، كالرهن مثلاً أو تراكم الضرائب أو عدم سداد صاحب المنزل للفواتير، أو أي عملية احتيال قد يتعرض لها الشخص عند شراء عقارات في تركيا خاصة إن كان جديداً في تركيا ولم يعتمد على أي جهة استشارية أو خبيرة بشؤون العقارات في تركيا.
  • هناك مشاكل تتعلق بالعفن والرطوبة في البيوت القديمة ربما تعيق المباشرة في السكن.
  • ربما يحتاج المنزل إلى بعض الإصلاحات الخاصة بالسباكة، أو التمديدات الصحية.
  • إذا كان لديك أولاد صغار، فإنّ عدم وجود سور حديدي على الشرفة (البلكون) قد يعتبر سبباً في تأخر انتقالك إلى المنزل كي تتجنب الوقوع في أي مشكلة أو مصيبة ـ لا قدّر الله ـ .
  • لكن السؤال الأهم: لماذا لم يدرك المشتري مبكراً أنّ منزله غير صالح للسكن مباشرة؟
هنا لا نتحدّث عمّن يبحثون عن شقق رخيصة في تركيا، فقد يكون مثل هؤلاء مطلعين على المشاكل الموجودة في المنزل، حتى إن لم يكونوا على إطلاع فهم يتوقعون ذلك. علاوة على ما مضى، فإنّ شراء منزل في تركيا قبل القيام بجولة عقارية للإطلاع عليه ومتابعة تفاصيله يعتبر من أهم أسباب غفلة المشتري عن عيوب المنزل، شراء بيت في تركيا يتطلّب منك أن تكون حاضراً ومطّلعاً وأن تشاهد المنزل وتزوره قبل توقيع العقد. العجلة أيضاً من الأسباب التي قد تسبب التفاجؤ فيما بعد بعدم صلاحية المنزل للسكن الفوري وأنه يلزمه إصلاحات وترميمات عديدة قد تعيق الانتقال المباشر إلى المنزل الجديد. كذلك العاطفة قد تكون سبباً في شراء منزل غير جاهز، حيث أنّ الشخص إذا اشترى من قريب أو صديق او جار يخجل أن يسأل ويستفسر عن تفاصيل عديدة في المنزل، لكن للأسف يتفاجأ بأنّ عليه مشاكل ربما تكون قانونية وسيتحمّل تكاليف إضافية بسبب عاطفته.

كيف تتجنّب شراء منزل غير جاهز للسكن في تركيا

  • لا تشتري قبل أن ترى العقار بنفسك وتعالج جميع تفاصيله، تتأكد من قوابس الكهرباء، وصنابير المياه، والنوافذ، والسقفية والأرض.
  • اشترط على البائع أن يقوم بالإصلاحات اللازمة قبل توقيع العقد، أو اطلب منه تخفيضاً في سعر العقار، كي تتجنّب دفع تكاليف إضافية.
  • تأكد من السجل العقاري من خلو المنزل من أي رهن أو ضرائب متراكمة.
  • تأكد من دفع صاحب المنزل لكافة الفواتير السابقة، وقم بتسجيل الفواتير باسمك مباشرة بعد توقيع العقد وبحضور المالك القديم، ولا تؤجّل هذه العملية.
  • حاول أن تحصل على مسكن مؤمّن من قبل الحكومة التركية، والعديد من المشاريع العقارية وخاصة في إسطنبول تكون بضمان من الحكومة التركية.
  • لا تكن عاطفياً ولا عجولاً ولا خجولاً أيضاً عند شراء منزل في تركيا، فمن حقّك أن تسأل عن أدق التفاصيل، بل وتطرح استفساراتك كاملة، وتذكر مخاوفك وتطلب من البائع الوثائق التي تثبت سلامة العقار من أي التباس قانوني أو غير ذلك.
  • إذا كان المنزل بحاجة لإصلاحات بسيطة وقد اتفقت مع البائع عليها مسبقاً فاحرص على إصلاحها قبل الانتقال إلى المنزل الجديد.
  • أيضاً وأهم نقطة هي أن تتعامل عند شراء العقارات في تركيا وخاصة الأجانب والبعيدين عن هذا البلد مع شركة الفنار العقارية، عملاق الاستشارات الخدمية والعقارية للعرب في تركيا، حيث عُرفنا في الفنار بأننا نسعى دوماً للحرص على تقديم الراحة المطلقة لعملائنا والسعي لإرضائهم وتكوين ردة فعل إيجابية من قبلهم تجاهنا.

إقرأ أيضا

Fanar Realty Logo

القائمة البريدية
دعنا نتصل بك
سجل بياناتك هنا لنتصل بك وسنجيب على كافة تساؤلاتك
العنوان
محلة فوليا، جادة بويوك ديره مركز تورون - برج المكاتب ط: 5 مكتب رقم: 19 34281 شيشلي/إسطنبول

للاتصال
البريد الإلكتروني: info@fanarrealty.com الهاتف: +90 212 822 22 22 الجوال: +90 539 591 99 99
موقعنا

© الملكية الفكرية 2018 كافة الحقوق محفوظة لشركة الفنار العقارية