في عامه الرابع، من الثامن و العشرين إلى الثلاثين من أبريل، و لمدة ثلاثة أيام كاملة، يقوم مهرجان أورلا الخرشوف بتحويل هذه المدينة الواقعة في بحر إيجة في إزمير إلى أرض عجيبة، تعليمية وحيوية مع شوارعها المرصوفة بالحصى، التي تصطف على جانبيها الأكشاك التي تقدم أطباق، و عقد ورش عمل، وألواح، ودورات الطبخ خلال النهار، والعروض الموسيقية ،والرقص التي تدوم طوال الوقت.

أورلا هي مدينة جذابة، تقع في مقاطعة إزمير بين وسط المدينة و الاتشاتي.

 

أصبحت هذه المدينة و بشكل سريع وجهة شهيرة لقضاء العطلات، حيث أن هذه المدينة الواقعة في بحر إيجة تمزج الثقافة التقليدية مع الفنادق البوتيكية .

يحتوي وسط المدينة على “شارع آرت”، مخصص للحرفيين المحليين، والمطاعم اللذيذة، والمحلات التجارية الجميلة، وتحيط بأحياء يورلا المحيطة شواطئ شبه الجزيرة، وتنتشر القرى في التلال المغطاة بالغابات المطلة على بحر إيجة.

وقد أدت طبيعتها إلى تقاليد الطهي، التي تركز على الخضار البرية، والنباتات الأخرى مثل “sakız enginarı”، وهو نوع من الخرشوف الأصلي لمنطقة إزمير.

 

يتم الاحتفال الآن بتراث الطهي في المنطقة مع زهرة الخرشوف سنوياً بمهرجان الخرشوف، حيث يأتي الآلاف من جميع أنحاء تركيا والعالم،  للاستمتاع بثلاثة أيام من المرح .

 

يعقد المهرجان كل عام في شهر أبريل، في محاولة لربط منتجي الخرشوف مباشرة مع المستهلكين، وسيقام هذا المهرجان في عطلة نهاية الأسبوع من 28 إلى 30 أبريل، حيث تتحول المدينة بأكملها على مدى ثلاثة أيام إلى جنة عشاق الخرشوف، ودروس الطبخ ، وورش العمل، والحلقات الدراسية .

سيكون هناك طهاة محليون وشيفات عالميون، يناقشون ويصفون كيف يستهلكون هذا الشوك بشكل أفضل، بالإضافة إلى المؤرخين، والمؤلفين، والأطباء، وحتى مدوني الطعام على لوحات لمناقشة الأهمية الثقافية والتاريخية للخرشوف، وعلاوة على ذلك، فإن جميع الأحداث مجانية ومفتوحة للجمهور للحضور.

 

بعض النصائح الداخلية لاكتشاف اورلا:

  • تقع المدينة على بعد نصف ساعة بالسيارة من وسط مدينة إزمير و الاتشاتي، وهي رحلة نهارية رائعة، أو وجهة للمبيت.

 

  •  التجول في المدينة سهل نسبياً، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه على غرار الاتشاتي، فان وسط اورلا يقع على بعد بضعة كيلومترات من البحر.

 

  •  يُطلق على الحي الساحلي اسم İskele، و يعتبر وجهة شهيرة للسكن والاستمتاع بتناول وجبة أو مشروب، و أنت تستمتع بالنظرالى البحر.

 

  • إذا كنت تقود سيارتك، فستنتهي بك الرحلة في تشيميلتي، حيث رياضة ركوب الأمواج، و المنازل الفخمة الضخمة التي يشاع أنه تم شراؤها من قبل أنجلينا جولي وبراد بيت، و Gülbahçe هو حي آخر هادئ يقع على البحر .

 

  • كما أن اكتشاف قرى أورلا هو مغامرة رائعة مثل قرية أوزانكويو، التي  يُشاع أنها أكبر متحف لزيت الزيتون في العالم يحمل اسم Köstem Zeytinyağı Müzesi.

 

  • إذا كنت ترغب في أخذ استراحة  وتناول الطعام مثل البرجر والبيتزا، فإن أورلا تستضيف اثنين من أفضل المطاعم في هذا النوع في إزمير.

 

  • إن Ohannes Burger و Pizza Lokale  مكان رائع للاستراحة من الحشود التي ستبدأ في المدينة في نهاية الأسبوع المقبل.

 

  • تعتبر Fırın Vourla مكانًا رائعًا للاستمتاع بوجبة الإفطار والحلويات المخبوزة والخبز.

 

تم ترجمة المقال من موقع : DailySabah

https://www.dailysabah.com/expat-corner/2018/04/20/whats-up-in-urla-the-2018-artichoke-festival