نصائح من أجل استثمار عقاري مربح في تركيا

استكمالاً للجزء الأول، نحاول في هذا المقال أن نعطي أجود النصائح بخصوص الحصول على استثمار رابح والحصول على مردودات شهرية وسنوية وموسمية مرضية لمشتري الشقق والبيوت والعقارات في تركيا

حتى لو كنت مستثمراً ناجحاً في بلدك، فإنّك عندما تدخل إلى تركيا وتبدأ بشراء عقارات أو بيوت فيها باحثاً عن فرص استثمارية ناجحة ومربحة في تركيا، فلا تظن أنك  بدون أن تتعلم شروط الاستثمار في هذا البلد يمكن أن تحقق الأرباح التي تخطط لها، فلا بدّ قبل أي شيء أن تتعلم أكثر وتدرك خطوات الاستثمار الناجح الذي يحقق مرادك وطلبك.

هل قمت بالاستثمار في العقارات التركية من قبل؟ أو تعرف أحداً استثمر فيها؟

لا بدّ أنك شعرت ببعض الضيق أو حدثك أحدهم أنّه لم يحقق الأرباح التي يتمناها أو توقعها؟ لذلك تقرأ معنا هذا المقال باحثاً عن الجواب الشافي والنصائح المثالية والاستشارات الصادقة التي عودتكم عليها شركة الفنار العقارية، إذاً تعرف معنا على  نصائح للحصول على  استثمار في العقارات التركية مربحٍ:

  • اعرف ما هو طلبك وغرضك من الاستثمار العقاري، قبل أن تخطو خطوتك الأولى:

لا أحد يستطيع أن ينصحك أكثر من نفسك أنت، فلا تتوقع إن نصحك أحدهم بنوع معيّن من الاستثمار أن يكون هو الاستثمار الناجح، فجميع الاستثمارات مربحة، ولكن ليس كل المستثمرين يربحون.

ادخل في الجانب الذي تفقهه وتحبه وقد اعتدت العمل عليه في بلدك، فإن كنت تعمل في بلادك في شراء العقارات وإصلاحها ثم بيعها بمعدلات ربحية كبيرة، لا تخرج عن هذا الجانب الذي أبدعت فيه فيما سبق، وصبّ اهتمامك في معرفة تفاصيل هذا النوع من الاستثمارات: كأسعار مواد البناء، والمواد التي تستخدم في الإصلاح والترميم، وكذلك أسعار العقارات قبل وبعد الترميم، وفرص النجاح فيها، أما إن كنت في بلادك معتاداً على نوع معين من التجارات فكذلك احرص على تنميتها هنا.

كثير من المشاريع الأجنبية الناجحة في تركيا وخاصة المطاعم والمقاهي نجد أن أغلبها قام بها مستثمرون اعتادوا على هذا العمل، لو قمت بالتجول في شوارع الفاتح في إسطنبول، ستجد بعض الأسماء العربية لمطاعم لها أسماء تشبهها في سورية والعراق ومصر، هم نفسهم من كانوا يديرون تلك المشاريع في بلادهم جاؤوا إلى تركيا وأقاموا نفس المشاريع التي يتقنونها.

قد يستنكر البعض فيسأل: هل نحن بذلك نُغلق الباب في وجه من يريد أن يفتتح مشاريع في مجالات جديدة؟

بالطبع لا نقصد ذلك، إنما ما قصدناه ألا تدخل مشروعك إلا إذا كنت ملماً به ومدركاً لتفاصيله، تعرف بالضبط إن كنت تسير في الاتجاه الصحيح أم لا؟ تدرك إن كانت الفترة اللازمة لاستعادة رأس المال هي فترة طبيعية أم لا؟

تخيل أن يأتي إلى سوق العقارات مستثمر لم يدخل من قبل في مجال شراء وبيع العقارات لا في تركيا ولا في غيرها، فهو لا يعلم إن كانت أسعار العقارات في تركيا أخفض أو أغلى من غيرها، كما أنه قد يشعر بالندم بعد سنة أو سنتين من شراء العقار لأنه يظن نفسه وضع أمواله في مشروع بطيء النمو، هو لا يعرف أنّ هذا القطاع الاستثماري “قطاع العقارات” يحتاج إلى الصبر.

فأما إن امتلكت المعلومات الكافية حول مشروعك العقاري، حتى وإن كنت لأول مرة تقوم به فعندها لا تتردد واخطُ خطوتك الأول متوكلاً على الله، دون أن تغفل عن النصائح الأخرى.

  • تعرف على الأهمية الجغرافية للموقع الذي تختار فيه عقارك:

تقول القاعدة العقارية الأولى: الموقع ثم الموقع ثم الموقع، إذ أنّ اختيار الموقع الجغرافي هو النقطة الأهم في الاستثمار العقاري، فهناك أحياء تصلح للاستثمار العقاري السكني، وأخرى تصلح للتجاري وهكذا …

فلا بدّ للمستثمر الذكي أن يختار الموقع المناسب لمشروعه العقاري، وهنا يجب أن نؤكّد أنه على المستثمر ألا يكتفي بمعلوماته القديمة فكثير من الأحياء في إسطنبول كانت في السابق لا أهمية لها، لكنها الآن تعدّ في صدارة الأحياء الاسطنبولية الراقية، ومن أفضل الأمثلة على ذلك: عقارات بيليك دوزو.

اقرأ أيضاً: أسرار نجاح الاستثمارات في عقارات بيليك دوزو

هناك الكثير من المناطق موعودة بالنهضة العمرانية والإسكانية والتحول الحضري، وذلك ليس حكراً على إسطنبول لوحدها فكذلك باقي الولايات التركية تشهد العديد من التحديثات والتطورات على المستوى العقاري، من أمثلة ذلك عقارات أنطاليا والتي اكتسبت أهمية كبرى من المشاريع السياحية، وكذلك يمكن أن تعتبر ولاية أنقرة أفضل الولايات لافتتاح مشاريع صناعية.

  • اطّلع على أوضاع وحركة سوق العقارات في تركيا في الفترة التي تريد شراء العقار فيها:

أسواق العقارات في تركيا تتعلق بالفترة الزمنية التي تستثمر فيها وتشتري فيها عقارك، فمثلاً إنّ الاستثمار الآن في عقارات باشاك شهير يُعتبر خياراً مناسباً لأنها تستفيد من تشييد مطار غراند إسطنبول، وكذلك إن عقارات بحيرتي بيوك تشكمجة وكوتشوك تشكمجة تستفيد من إنشاء قناة إسطنبول، بالإضافة إلى ذلك إن عقارات باهتشي شهير واسنيورت سترتفع قيمتها بسبب خط المترو الذي سيمر من هاتين المنطقتين ويقربهما من مركز المدينة.  

في هذه الفترة يعتبر الاستثمار في عقارات هذه المناطق استثماراً ناجحاً لأنه بعد انتهاء المشاريع التنموية سترتفع أسعار العقارات بنسب كبيرة لا تقل عن 60% ، مما يُذكر أن منطقة باسن اكسبريس زادت أسعار عقاراتها في السنوات الماضية بنسبة 300%.

اقرأ أيضاً: خلال خمس سنوات زادت أسعار عقارات أنطاليا بنسبة 85%

  • لا تدخل استثماراً يفوق إمكانياتك المالية:

من الأخطاء التي نحذر منها عملاءنا هي الدخول باستثمارات تفوق إمكانياتهم المالية، وألا يبدؤوا مشروعاتهم بالدين والاقتراض حتى لو كانت سُبل النجاح، حاول أن تكون محافظاً على التنسيق بين خيارك العقاري وما ترصده من مال.

مثال على ذلك: لو أحببت أن تشتري منزلاً واسعاً في منطقة راقية ولا تملك الرصيد الكافي لمثل ذلك، فلست مضطراً للاقتراض لشراء هذا المنزل بهذه المنطقة، لذلك لا بدّ أن تعيد ترتيب خياراتك بما يناسب رصيدك المالي، فإما أن تتخلى عن شرط المنزل الواسع، أو تبحث عن منطقة أسعارها أخفض ولكنها أقل رقياً.

كذلك الأمر بالنسبة لأي مشروع عقاري حتى وإن كان تجارياً فلا يجب أن تتسرع في الدخول فيه قبل أن تدرس حساباتك المالية.

قد يرغب البعض في إقامة مشاريع ضخمة والأرباح مضمونة لكنه لا يملك رأس المال الكافي، كأن يفتتح سكناً طلابياً كبيراً، وواسعاً، ولكن لا يستطيع أن يدفع سعره دفعة واحدة، لذلك من الجيد أن يجد شريكاً له.

  • تعلم الصبر والتروي ، أثناء البيع والشراء والتأجير:

من الأخطاء الكبيرة التي يقع فيها المستثمرون العقاريون وهي قاتلة إن صح التعبير، أن يفقد الأمل بسرعة ويتعجّل في اتخاذ خطواته أثناء الاستثمار، فلا تقم بشراء المنزل بعجالة، بل ابحث جيداً واسأل واستفسر، وكذلك إذا أردت أن تؤجّر منزلك ولم تحصل على الإيجار المناسب الذي ترغب بالحصول عليه لا تتنازل بسرعة وتؤجّر بسعر منخفض، وكذلك عند البيع لا تتعجّل.

لن تشعر بقيمة عقارك قبل مضي ثلاث سنوات كحد وسطي على شرائه، إلا إن كنت قد اشتريته للاستثمار السريع والمباشر، كأن تشتريه قيد البناء ثم تبيعه عندما يجهز.

اقرأ أيضاً: إذا أردت تملّك عقارات في إسطنبول، فكر بما يلي.

نحرص في شركة الفنار العقارية على تقديم الاستشارات والخدمات المناسبة لكل عملائنا الكرام والعملاء المحترمين والباحثين عن فرص استثمارية في عقارات تركيا، لذلك نحاول دائماً أن ننشر التفاصيل التي تهمهم وتثير انتباههم وتجيب على استفساراتهم، وهذه واحدة من أسباب ريادتنا في تركيا.

Download Premium WordPress Themes Free
Download Premium WordPress Themes Free
Premium WordPress Themes Download
Download WordPress Themes Free
udemy course download free
download huawei firmware
Premium WordPress Themes Download
free online course