نقاط يستفسر عنها مشترو العقارات في تركيانقاط يستفسر عنها مشترو العقارات في تركيا

نقاط يستفسر عنها مشترو العقارات في تركيا

2019-1-6السبت14:36
غالباً عندما يقوم البائع بإعداد منزل في تركيا للبيع فإنه يكون حريصاً على طلائه طلاءً جديداً، وكذلك يسعى لتقديمه نظيفاً، وأن يقوم بعمليات ترميم وإصلاح لمصابيح الكهرباء وصنابير المياه والخزانات، وذلك للحرص على أن يبدو منزله في أجمل صورة ممكنة، حتى إن كان المنزل عبارة عن فيلا للبيع في تركيا فإن صاحبه يقوم بترتيب حتى الكراج والحديقة الخارجية، والهدف من كل ذلك ألا يجد المشتري ملاحظات سيئة أو يرسم صورة سلبية عن العقار. ولكن بعض المشترين يبحثون عن تفاصيل دقيقة جداً وربما قد لا تخطر على بال البائع، ونقوم نحن فريق التحرير في شركة الفنار العقارية في هذا المقال بإطلاع القارئ الكريم بائعاً كان أو مشترياً او مطّلعاً ليتعرف على بعض النقاط الدقيقة التي يمكن أن يسأل عنها إن كان مشترياً لعقار في تركيا، وكذلك ليجهز نفسه لأنه يمكن أن يُسئل عنها إن كان بائعاً لعقار في تركيا، وهذه النقاط هي:
  1. مخطط العقار

يسأل بعض المشترون عن مخطط العقار وخاصة إن كان عبارة عن فيلا في تركيا أو مزرعة في إحدى الضواحي، وكذلك حتى الشقق، يحاول المشترون التعرف على أدق المعلومات حول أبعاد المنزل وأبعاد كل غرفة بالإضافة إلى أبعاد المطبخ والصالة وغير ذلك، فلربما تنفعهم هذه المعلومات للتخطيط لإجراءات إصلاح أو تغيير في مساحات الغرف، ناهيك عن أهمية هذه المعلومات لمقارنتها مع أبعاد الأثاث الذي يملكه المشتري إن كان يود الانتقال من منزل إلى منزل في تركيا آخر. كذلك يحب مشترو الفلل في تركيا أن يتعرفوا على مساحة الكراج لمعرفة إن كان يستوعب سيارات أصحاب المنزل، وكذلك يحبون التعرف على أماكن الترفيه وإن كان هناك مساحة في المخطط بالفعل تصلح كمسبح مثلاً أو ملعب صغير. بالإضافة إلى ذلك فإن التصميم الداخلي وتوزيع الغرف مع معرفة المساحة الدقيقة لكل غرفة مهم لرسم صورة أولية لتوزيع الغرف بعد استلام الشقة. وعلاوة على ما سبق فإن حصول المشتري على معلومات حول خطوط تمديد الكهرباء والمياه داخل عقاره يسهل عليه دراسة تغييرات قد يقوم بها، وبالدرجة الأولى إن كان يريد إيصال المياه إلى حوض السباحة. إذاً لا بدّ لك من امتلاك نسخة عن مخطط المنزل وإن لم تحصل عليها أثناء شراء المنزل فيمكنك أن تطلبها من مكتب السجل العقاري في منطقتك، لتكون جاهزاً لمنح هذه المعلومات ببساطة للمشتري. وكذلك إن كنت ترغب بشراء عقار في تركيا فيجب أن تحصل من البائع على المخطط التفصيلي للمنزل بالإضافة إلى معلومات خطوط التمديد للكهرباء والماء والغاز والمداخن وأي تفصيل يساعدك في إجراء تعديلات لاحقة على العقار.
  1. الفواتير

من الأسئلة المهمة هي أسئلة الفواتير، يحرص المشترون كثيراً للتعرف على تكلفة الفواتير الشهرية: الكهرباء والماء والغاز، بالإضافة إلى عائدات النظافة والخدمات في البناء، كذلك يمكن أن يسألوك عن خدمات التبريد أو التدفئة في المنزل. بعض الأشخاص قد يطلب منك فواتير سابقة ليحسب متوسط تكاليف الفواتير في الشهر، خاصة إذا كان العقار تجارياً. إذا كانت لديك بعض الفواتير المرتفعة فوضّح له أسباب ارتفاع الفاتورة في تلك الفترة كي لا تكون سبباً في تنفيره من شراء منزلك. إذا كان في منزلك مزوّد خدمة نت أو فلتر ماء فغالباً يسألك المشتري عن الفواتير وتكلفة التركيب وآلية إصلاح الأعطال وخاصةً إذا كان غريباً عن تركيا فستسمع منه أسئلة كثيرة في هذا الصدد.
  1. مكافحة الحشرات

إذا كنت تستخدم أي نوعٍ من أنواع المبيدات الحشرية في منزلك، أو أجهزة لطرد البعوض أو غيرها، فإن الكثير من المشترين يحبون الاستفسار عن هذه الأشياء خاصة في المزارع أو الفلل في تركيا، لأن المشتري الأجنبي غريب عن هذه البلاد ولا يعرف منتجاتها أو ربما يعرفون لكنهم يريدون المزيد من المعلومات. امنح المشتري ما بجعبتك من معلومات وأساليب لمكافحة الحشرات وقدّم له النصائح والتوجيهات اللازمة.
  1. التأمين

إنّ التأمين على المنازل في تركيا أمر مشهور، بل إنّ التأمين ضد الزلازل والكوارث الطبيعية يعتبر شرطاً أساسياً لشراء البيوت في تركيا، فيحب المشترون أن يسألوا عن تكلفة التأمين وقيمة الضرائب السنوية، وتفاصيل أخرى عن كيفية إجراء التأمين والفوائد المرجوة منه، ويحب المشتري أيضاً التاكد بنفسه من كون المنزل مؤمّن، فأبرز له وثائق التأمين ليطمئن.
  1. العائد الاستثماري

إذا كان دافع المشتري هو استثمار العقار في تركيا لأغراض ربحية أو تجارية فإنّه بالتأكيد سيسألك عن عوائد تأجير أو استثمار هذا العقار، وسيطلب منك عقود الإيجار القديمة ليطّلع عليها، كما إن كان العقار تجارياً فتوقع من المشتري أسئلة كثيرة ودقيقة تخص ثبات العائد التجاري الشهري، كما سيستشيرك فيما لو طوّر العمل ومدى فائدة ذلك. كما أنّ السؤال الأقسى في مسألة العقارات التجارية ستُسأل عن سبب رغبتك في بيعه، وهل ذلك بسبب انخفاض العائد الاستثماري والمردود الربحي أم لأسباب أخرى، حاول توضيح ما لديك من أسباب بكل صراحة، وإن كان المردود الربحي فاشرح له أساليب تطوير العمل التجاري وأنك لا تستطيع تحمل نفقات إضافية، لا تحاول أن تتحدث عن أهمية عقارك التجاري بكلام غير مطابق للحقيقة لأن المشتري يسأل ويستفسر من غيرك ويهمه الحصول على المعلومات الصادقة من قبلك. إنّ الوضوح في التعامل مع المشتري يعطيه دفعة من الثقة والطمأنينة، لذلك ينبغي أن تكون جاهزاً للإجابة عن أي استفسار حول عقارك وأن توضح له كل شيء يريد الاستفسار عنه، وتجنّب الغموض أو المماطلة أو التهرب من الأسئلة حتى ولو كان دافعك الملل من الإجابة فإنّ هذا سيؤثر سلباً على رغبة المشتري في إتمام الصفقة وشراء المنزل، ونحب أن نذكّر أنّ هذه الأسئلة قد تصلح أن تكون نصائح للمشتري أيضاً كي يسأل ويستفسر عنها ويمتلك أجوبة شافية.

إقرأ أيضا

Fanar Realty Logo

القائمة البريدية
دعنا نتصل بك
سجل بياناتك هنا لنتصل بك وسنجيب على كافة تساؤلاتك
العنوان
محلة فوليا، جادة بويوك ديره مركز تورون - برج المكاتب ط: 5 مكتب رقم: 19 34281 شيشلي/إسطنبول

للاتصال
البريد الإلكتروني: info@fanarrealty.com الهاتف: +90 212 822 22 22 الجوال: +90 539 591 99 99
موقعنا

© الملكية الفكرية 2018 كافة الحقوق محفوظة لشركة الفنار العقارية