كلما كان سوق العقارات مميزاً وذا حركة دائمة كلما صار اختيار المنزل أو البيت المناسب أكثر أهمية، ففي سوق كسوق عقارات  إسطنبول حصراً من غير المنطقي أن يكون اختيارك للمنزل الذي ستشتريه عبثياً إنما تحتاج إلى اتخاذ الكثير من الخطوات والحصول على استشارات ونصائح لكي تحافظ على تصورك لمنزل الأحلام في إسطنبول، ويجب الوصول إلى عقار مميز ويلبي كافة احتياجاتك.

عند البحث عن شقق للبيع في إسطنبول يجب أن تدرك أنّ عليك احتساب العديد من النقاط المهمة في اختيار العقار، خاصة في مدينة كبيرة وحيوية يجب التركيز على بعد العقار عن خطوط المواصلات الهامة والحديثة لضمان تنقل سريع ومريح من وإلى العمل، وحتى عندما تريد قضاء أي وظيفة أو إنجاز أي شيء خارج البيت، كذلك إن القرب من الأسواق التجارية ومراكز التسوق والجامعات والمدارس و كل تلك الأمور تحتّم على المشتري ألا يكون عجولاً زيادةً عن اللزوم عند بحثه عن منزل في تركيا، كما نؤكّد أنّنا في شركة الفنار العقارية نقوم دائماً بمساعدة العملاء المتواصلين معنا والباحثين عن بيوت للبيع في إسطنبول، وبالمجمل كل الراغبين في شراء بيت في تركيا، ونقدّم الاستشارات المهمة لعملائنا، ونحرص على انتقاء المنزل الذي يحقق لهم كامل متطلباتهم ويمنحهم الرضا التام عن خدماتنا.

فيما يلي عدة نصائح نجمعها للمشترين ليحرصوا على الوصول إلى المنزل الذي يحقق طموحاتهم، ويوفر لهم كافة الخدمات التي يطلبونها:

  • كن مشترياً تنافسياً :

سوق العقارات في تركيا سوق تنافسي وتكثر فيه عروض البيع والشراء بشكل يجعل التنافس صعباً للحصول على المنزل المناسب في تركيا، ولكي تكون منافساً قوياً عليك القيام بعدة أمور:

ـ شراء عقارات في إسطنبول قيد الإنشاء لأنه تكون ذات أسعار منخفضة.

ـ البحث عن المشاريع العقارية الجديدة والحصول على منازل قبل الغير، لأن العروض العقارية الأولى تكون أخفض عادة.

ـ تقديم دفعة أولى من المنزل تكون أكبر من 40% من سعر العقار لأن ذلك يؤمن لك أقساط منخفضة.

ـ قم بإيفاء أقساط سعر العقار في إسطنبول قبل الموعد النهائي لسداد الأقساط، ذلك يعطيك حسومات خاصة.

ـ التعامل مع شركات توكيل عقاري مشهورة وعلى اتصال مع العديد من شركات الإنشاء التركية الكبرى، فذلك يمنحك حسومات جيدة مقارنة بباقي المشترين، ونحن في شركة الفنار العقارية تمنح عملاءها الكثير من العروض المميزة فيما يخص أسعار العقارات في إسطنبول.

ـ اشترِ منازل جاهزة مباشرة بعد تمام بنائها، لأنّ غالبها تكون مباعة منذ أن كانت قيد الإنشاء، ويسعى أصحابها لبيعها، وهنا ستكون كمشترٍ أمام العديد من العروض المميزة والتنافسية، وخاصة إن وجدت أصحاب عقارات  للبيع في إسطنبول على عجلة من أمرهم.

  • قم بترتيب أولوياتك عند شراء منزل في إسطنبول:

يجب ألا يكون المشتري مندفعاً لشراء بيت في إسطنبول قريب من عمله على حساب سعر العقار مثلاً إن لم تكن تمتلك السيولة المالية الكافية، وخاصة إن كان يريد أن يشتري بالتقسيط أو الرهن العقاري، فهو بذلك قد يرتّب على نفسه ديوناً لا يستطيع إيفاءها فيما بعد مما يؤثر سلباً على عقد شراء المنزل في إسطنبول.

فحصولك على منزل في إسطنبول يبعد 20 دقيقة زيادة عن عملك أفضل من حصولك على منزل قريب من عملك لكن بسعر قد يكون أعلى بحوالي 30%.

لذلك قم بدراسة خياراتك بشكل صحيح، وتعمّق في البحث عن أسعار العقارات في كل منطقة من مناطق إسطنبول، وأن تستعين باستشاريين عقاريين للوصول إلى منزل مناسب يحقق لك سعادة طويلة الأمد في إسطنبول.

  • تجنّب العجلة في اتّخاذ قرارك ووقوع خيارك على شقة من شقق إسطنبول:

التأني مهم جداً في مسألة البحث عن بيت في إسطنبول، في الحقيقة إنّ إمضاءك مابين ثلاثة أسابيع إلى شهر في البحث عن منزل مناسب لك فأنت لا زلت ضمن المدى الطبيعي، فلا يأخذك الضجر والملل لأن تتخلى عن خياراتك ومتطلباتك.

بعد مضي أكثر من شهر من البحث حاول أن ترتب أفكارك من جديد وتراجع حساباتك وتأكد من الأسباب التي كانت تسبب فشل عقود وصفقات البيع التي عرضت عليك خلال هذه المدة.

حاول أن تستعين بخبراء عقاريين واستشاريين لتستطيع الموازنة بين خياراتك واكتشافك الخيارات التي سببت تأخر حصولك على عقارك المناسب.

قد تكون مشكلتك في أن البيت الذي يحقق طلبك بعيد عن المواصلات السريعة والحديثة، عندئذٍ فكّر في البحث عن شقق للبيع في إسطنبول في الأماكن الموعودة بوصول خطوط مترو حديثة منها، هناك العديد من محطات المترو الحديثة التي سيتم الانتهاء منها خلال 2019، فإن شراء عقارات بالقرب من هذه المحطات يمثّل حلاً إسعافياً لمسألة النقل والمواصلات بالنسبة لك.

وبنفس الطريقة يمكنك أن تنجح بشكل متأنٍ ودون عجلة بالحصول على عقار يحقق أعلى درجات الرضا الممكنة لك في إسطنبول.

  • اعرف ما هي غايتك من شراء العقار في إسطنبول قبل اختيار المنطقة

النقطة الأساسية في تحديد موقع العقار المناسب لك تكون بمعرفة وتحديد أهدافك وأغراضك من شراء العقار، وكوننا نتحدّث عن شراء المنازل في إسطنبول فغالباً يكون الخيار إما للسكن الدائم، أو المتقطّع (حيث لا يحضر صاحب العقار إلا في فترات معينة من السنة)، أو لغرض استثماري كالتأجير أو انتظار بيع العقار بعد أن ترتفع الأسعار وغير ذلك من الغايات.

فلذلك يجب أن تحرص على انتقاء عقار في إسطنبول يلبي طموحك، فالباحث عن الهدوء يجب أن يبتعد عن مركز المدينة وضجيجها، والباحث عن الاستثمار يجب أن يختار مكاناً حيوياً، كما يجب انتقاء الأماكن التي لم تصل بعد أسعار العقارات فيها إلى السقف، مثل منطقتي باسن اكسبريس واسبارتكولا، حيث لا زالت تشهد هاتين المنطقتين ارتفاعاً في الأسعار.

أما إن كان مطلبك البحث عن شقق راقية فيجب أن تختار في بيليك دوزو أو شيشلي، وبشكل عام أي منطقة على خط المتروبوس تمتاز بوجود شقق راقية وفخمة فيها.

  • اختر تفاصيل البيت المناسبة لك

بعد معرفة وتحديد الموقع المناسب لعقارك، تبدأ عندئذٍ بتحديد خيارات المنزل الداخلية كالديكور ومساحة المنزل والطابق أو الإطلالة وهكذا ..

يمكنك أيضاً في هذه المرحلة اختيار فيمَ إذا كنت ترغب بشراء الأثاث مع العقار أو تشتريه دون أثاث، ويمكنك أيضاً في هذه المرحلة أن تركّز على تفاصيل تخص المطبخ أو عدد الحمامات في المنزل أو الغرفة التي تصلح للأولاد، وكذلك الطلاء وصنابير المياه ومصابيح الكهرباء …الخ.

  • نصائح أخرى:

هناك أمور أخرى تخص الأمور القانونية وتفاصيل توقيع العقد وباقي ذلك من الأمور التي يجب أن تنفذها بوجود وكيل عقاري صادق ومؤتمن، وهنا يجب الحرص على اختيار شركة عقارية ذات موثوقية عالية، لقد نشرنا على موقع الفنار الالكتروني مقالاً عن كيفية اختيار الوكيل العقاري المناسب، يمكنكم عند الضغط هنا أن تطّلعوا عليه.

إنّنا في شركة الفنار العقارية نحرص على تقديم كامل الخدمات المتاحة وخاصة الاستشارية ونمد يد المساعدة لعملائنا ليحصلوا على الرضا بالدرجة الأولى والحصول على منزل الأحلام في إسطنبول وغيرها من الولايات التركية الأخرى.