التعرف على تركيا تجربة رائعة ومثيرة، حيث تتيح لك اكتشاف التقاليد القديمة، والثقافات التركية الصديقة، والمواقع التاريخية، فضلاً عن الأماكن والوجهات التي ستجعل منها بلداً رائعاً لقضاء عطلتك أو حتى العيش فيها.

 

هنا بعض المعلومات حول السكان والديانة واللغة والحقائق عن تركيا

الديانة: الإسلام

عدد السكان: 76،667،864 مليون

العاصمة: أنقرة

العملة: الليرة التركية الجديدة

اللغة: التركية، ويتحدث العديد الكردية أيضًا في مناطق شرق تركيا

السياسة: جمهورية رئاسية

الجغرافيا: تغطي تركيا 72454 كيلومتراً مربعاً وتتألف من 81 مقاطعة مقسمة إلى مناطق منفصلة.

فارق التوقيت: + GMT2

 

تاريخ تركيا

تمتلك تركيا تاريخ غني بالألوان وقد تم العثور على أدلة على أقدم أشكال الحضارات الموجودة في هذه الأراضي التي تصنف الآن كجزء من هذا البلد.

اشتملت تركيا على عدة إمبراطوريات حكمت لقرون ولكنها لم تقتصر عليها وهي: اليونانية، الرومانية، السلجوقية، والليقية.

تواجدت في جميع أنحاء تركيا ولكنها تركزت تحديدًا على الساحل الجنوبي الغربي كونها مواقع تاريخية تواجدت في هذه الفترات، أما العثمانية فقد كانت واحدة من أبرز الإمبراطوريات الحاكمة.

إذا ذهبت إلى إسطنبول ، قم بزيارة المنزل السابق لحكم الإمبراطورية العثمانية “قصر توبكابي”.

حكم العثمانيون لمدة 900 سنة تقريبا ولكن بحلول عام 1918 انحاز السلاطين العثمانيين إلى البلدان الخاسرة في الحرب العالمية الأولى وكان من المفترض أن يتم الفصل بين منطقة الأناضول وحكمها من قبل الدول الفائزة.

هذا دفع لوقوع حرب الاستقلال بقيادة مصطفى كمال أتاتورك، وقد قامت الحرب في عام 1923 حتى أُعلن استقلالها وتم تشكيل الجمهورية التركية، و كانت إحدى قرارات مصطفى الأولى نقل العاصمة اسطنبول سابقاً إلى أنقرة في وسط البلاد.

 

حول الثقافة التركية ونمط الحياة والتقاليد

 

يعتقد العديد من الأشخاص الذين لم يزوروا تركيا سابقًا أنها دولة من دول العالم الثالث، وتعد مدن تركيا الكبرى مثل اسطنبول وأزمير وأنقرة مركزًا مزدهرًا للشركات المحلية والدولية بالإضافة إلى دورها في السياحة.

تفردت الثقافة التركية بجمعها بين الثقافات العثمانية واليونانية والغربية.

عُرف الساحل الغربي والساحل الجنوبي لتركيا وكذلك شبه جزيرة إسطنبول تأثرها بالغرب، بينما يصنف الشرق على أنه تركيا التقليدية والتي تأثرت بالثقافة الكردية.

تسمى منطقة شمال تركيا بالبحر الأسود، وعرفت المدن الواقعة على طول هذه المنطقة بجمالها الطبيعي والتلال الخضراء بفضل شهور الأمطار.

ترحب الثقافة التركية بالغرباء دوماً، ويتركز اهتمامهم على العائلة والأصدقاء، وستلاحظ سهولة إجراء محادثة أو تكوين صداقات مع الشعب التركي، بغض النظر عن الوجهة التي تقرر زيارتها.

 

مشاهير الأتراك

مصطفى كمال أتاتورك: هو مؤسس الجمهورية التركية ، مدفون الآن في العاصمة التي تسمى أنقرة.

أورهان باموك: هو كاتب وحاصل على جائزة نوبل.

ولد آرا جولر في اسطنبول ولكنه من أصل أرمني، مصور فائز بجائزة.

شيبة كوكجن ابنة مصطفى كمال أتاتورك بالتبني وأول كابتن طائرة من النساء في العالم

إبراهيم تاتليس: هو مطرب حائز على جوائز، نجا من ثلاث محاولات اغتيال.

محمد أمين كريم: هو رجل أعمال تركي يبلغ صافي ثروته 4 مليارات دولار أمريكي

 

شعبية وجهات العطلات والمنتجعات داخل تركيا

هناك عدد من الوجهات التي يمكنك زيارتها في موسم العطل داخل تركيا، والتي تستضيف أكثر من 25 مليون زائر سنويًا.

لقضاء عطلة في المدينة، يجب عليك زيارة اسطنبول أو أنقرة. يحتوي الساحل الجنوبي الغربي والساحل الغربي لتركيا العديد من منتجعات العطلات مثل بودروم ، فتحية ، أنطاليا و مارماريس، بالإضافة إلى اشتهار كابادوكيا بالكهوف وركوب البالون في الصباح الباكر، أما منطقة البحر الأسود فلا يزورها الأجانب بشكل أساسي بينما يقصدها الأتراك لقضاء عطلاتهم الصيفية.

 

هل أنت بحاجة إلى تلقي التطعيمات قبل السفر؟

 

لم تعد الملاريا موجودة في البلاد ، ولكن لا يزال الناس يفضلون أخذ تلقيح ضد التهاب الكبد A لأنه مرض عالمي، ينتشر الالتهاب الكبدي أ من خلال الصرف الصحي السيئ، والنظافة السيئة والمياه غير النظيفة. والنتيجة هي المرض السيئ الذي يمكن أن يترك الشخص يشعر بالخمول الشديد. في حين أن التهاب الكبد “أ” يمكن أن يُشفى عادة في غضون شهرين، إلا أن الناس يفضلون الوقاية بدلاً من العلاج، لذلك ينصح الحصول على تطعيمات السفر بشكل خاص إذا كنت متجها إلى شرق تركيا.

 

تم ترجمة المقال من موقع: turkishtravelblog