تستطع ان تصبح انت مالك العقار في بضعة أيام

خطوات لشراء العقارات :

 

  • الحصول علي الاوراق الحكومية :

الحصول على الرقم الضريبي للمشتري في تركيا – الرقم الضريبي هو الرقم الذي يعطى لجميع الأجانب المقيمين في تركيا من أجل تسهيل جميع المعاملات الرسمية على اسمه الخاص.

 

  • فتح حساب في أحد البنوك التركية :

إجراءات فتح حساب بنكي هو اجراء بسيط للغاية. كل ما تحتاجه هو جواز سفر والرقم الضريبي. ويمكنك فتح حسابك بالدولار اواليورو أو الليرة التركية .

 

  • تسجيل عقد البيع :

يتكون عقد الشراء من عدة بنود مكتوبة باللغة الإنجليزية والتركية، ويوقع العقد من قبل الطرفين المشتري والشركة العقارية. وعندما يتم التوقيع على العقد يقوم المشتري بدفع مبلغ الي البائع من اجل ضمان هذا العقار سيكون محجوزا للمشتري. ويقدر المبلغ الذي سوف يدفعه المشتري بقمية تتراوح ما بين 1000-2000 يورو وكما يضمن أن الخاصية المقصود بها انها لن يتم بيعها لشخص آخر. وبعد التوقيع على العقد المشتري يقوم بتحويل باقي مبلغ المال المتفق عليه في غضون اسبوعين إلى الحساب البنكي للشركة العقارية وبعد ذلك تبدا اجراءات التسجيل والحصول علي الطابو.

 

  • الحصول على طابو (وثيقة تثبت حق الملكية) :

يحتاج مشتري العقار في تركيا الي الوثائق التالية: نسخة من جواز السفر، وصورتين شخصيتين والرقم الضريبي الذي تم الحصول عليه في تركيا. ملاحظة : ينبغي أن تقدم نسخة من الوثائق إلى جميع المالكين الذين تم تسجيل اسمائهم في الطابو. وفقا للمتغيرات الجديدة في القانون التركي إذا كان شخص أجنبي قد اشتري ملكية في هذا المشروع الجديد قبلك، فيمكنك بعد ذلك الحصول على سند طابو في غضون 1-2 أيام. ولكن سابقا كانت تستغرقة عملية التسجيل لاول المشترين في هذا المشروع حوالي 6 أسابيع لانتظار قرار من وزارة العسكرية في أزمير لمعرفة هل الارض عليها اي مشاكل او اذا كانت تابعة للدولة. بحلول موعد نقل ملكية (الطابو) يجب أن يتم دفع كامل قيمة العقار، وكذلك جميع الضرائب والرسوم المتعلقة في الطابو. الطابو سيكون مسجل في مكتب السجل العقاري المحلي وتصدر مباشرة إلى مالك العقار أو من ينوب عنه مع حضور عضو من اجل الترجمة الكلامية. بعد الحصول علي اوراق الطابو يصبح المشتري المالك للعقار

 

  • انشاء عداد المياه والكهرباء على اسمك :

جعل تسجيل عداد المياه والكهرباء على اسمك والذي يتم إلا بعد استلام المشتري لوثيقة الطابو. ونحن نوفر لعملائنا الدعم القانوني الكامل. يمكنك الاعتماد على شركتنا في جميع المراحل – قبل وأثناء وبعد شراء العقارات في تركيا. إذا كان لديك أي أسئلة، يرجى الاتصال بنا، ونحن سوف نكون معكم في كافة الخطوات والاجراءات الرهن العقاري في تركيا.