أربع نصائح مهمة لتنظيم منزلك في إسطنبول وترتيبهأربع نصائح مهمة لتنظيم منزلك في إسطنبول وترتيبه

أربع نصائح مهمة لتنظيم منزلك في إسطنبول وترتيبه

2019-1-3الأربعاء12:22
إن شراء منزل في اسطنبول أمر مهم لكثير من العرب الراغبين في العمل في تركيا أو الإقامة فيها لفترات مؤقتة أو دائمة، وعلى الرغم من كون تنظيم المنزل هو شأن شخصي ولكن دائماً يحتاج الشخص إلى بعض النصائح ذات الصلة أو الإرشادات الخاصة بترتيب شقة في إسطنبول لتبدو بأفضل صورة ممكنة.

نعمل في فريق التحرير في شركة الفنار العقارية على إحاطة قرائنا بأفضل الإرشادات ومو ضوعنا في هذا المقال يخصّ من قاموا بشراء شقة من شقق إسطنبول، هذه المدينة الصاخبة المفعمة بالحياة والمليئة بكل مقومات التنمية والجاذبة لجميع أصناف الاستثمار والمستثمرين العقاريين إلى تركيا، فلا بدّ من التأكيد أنّ مسألة تنظيم وترتيب المنزل ليناسب العائلة التي ستقطن فيه، لذلك نحب أن نقدّم النصائح التالية:
  • نصائح قبل شراء منزل في إسطنبول:

أغلب مشاكل البيوت تكون في مساحتها وأنماط الغرف فيها، لذلك ورداً لمثل هذه المشاكل فيما بعد أو أن تشعر أن المنزل كبير عليك وعلى عائلتك أو صغير لا يتسع لكم، يجب أن تدرس مساحة البيت جيداً. حاول أن تحصل على صور للمنزل والأثاث فيه كي تحسن تقدير المساحات بعد وضع أثاثك، أو خذ مقاسات أثاثك المطلوب قبل شراء بيت في إسطنبول، فاحرص على عدم بناء وجهة نظرك بالاعتماد على نظرتك للمنزل فارغاً، لأن هذه النظرة لا تعطي عادة النتائج السليمة بخصوص معرفة اتساع المنزل من ضيقه، فالمنازل قد تبدو أكبر عندما تكون فارغة. أيضاً بالنسبة لأنماط الغرف وعددها مهم جداً وخاصة للعوائل التي يزيد عدد أفرادها عن 4 أشخاص، وأيضاً يجب مراعاة مسألة استيعاب الغرف لأفراد العائلة. أيضاً لا بدّ من التركيز على مساحة المطبخ والحمامات لأنّ هذه التفاصيل قد تكون سبباً في تغيير وجهة نظرك من البيت خلال إقامتك فيه.
  • التنسيق بين مساحات الغرف والأثاث

بعد أن شرائك لمنزل في إسطنبول يجب أن تبدأ بتوزيع الغرف بما يضمن لك توفير مساحات مناسبة للسكن والعيش براحة. في توزيع الغرف يجب التركيز على غرفتين أساسيتين: غرفة النوم وغرفة الضيوف (أو الصالة)، فإن لم تكن غرفة النوم واسعة كفايةً فيمكن توفير المزيد من المساحة عبر شراء خزانات أصغر حجماً، أو الاستغناء عن بعض الأثاث الزائد، وكذلك الصالة أو غرفة الجلوس أو الضيوف يجب أن يكون أثاثها مناسباً لمساحتها، بحيث لا تكون الغرفة مليئة بالأثاث الزائد إن كانت صغيرة، أو كي لا تبدو نصف فارغة إن كانت الصالة كبيرة زيادةً عن اللزوم. فالتنسيق بين مساحة الغرف في المنزل و الأثاث المستخدم أمر غاية في الأهمية، وكذلك الأمر بالنسبة لأدوات المطبخ والحمام، فالفوضى وعدم الترتيب يشكّل عامل إزعاج فيما بعد لك ولعائلتك عندما تسكن في المنزل. احرص على إتلاف ما لا يلزم من الأثاث والأغراض الفائضة عن حاجتك، أو ضعها في خزانات خاصة  لتجنب أن تشغل مساحة زائدة.
  • الإنارة

إن مسألة المصابيح الكهربائية ونوعيتها وأماكنها مهمة لمنح جو مريح ومرضي للقاطنين في المنزل، يجب تجنّب الألوان المؤذية للعين، فاستخدام المصابيح الملونة يعتبر من منغصات العيش في شقة في إسطنبول، لأن الضجيج الذي في المدينة يتطلب منزلاً مريحاً للأعصاب وأكثر ما يؤثر على الأعصاب والراحة النفسية هي المصابيح الملونة. إن اشتريت منزلاً مستعملاً في إسطنبول فيجب أن تنتبه للمصابيح وتقوم بتبديل المصابيح المزعجة بأخرى هادئة، كما احرص على تركيب مصابيح جديدة بدل التالفة. يجب الحرص على وجود إناره هادئة وغير مباشرة على غرف الأطفال، وكذلك تأمين مصابيح خافتة خاصة بالإنارة الليلية عند النوم.
  • الطلاء والستائر

التنسيق بين ألوان الطلاء والستائر شيء رائع ويُضفي نوعاً مميزاً من الجمالية، يمكنك أن تضع لمساتك وذوقك على جدران منزلك ونوافذه، ويمكن أن تكون لبعض الغرف ميزات خاصة بها من حيث لون الطلاء ولون الستائر، فيجب أن تكون مناسبة للأطفال. إنّ الألوان مهمة جداً لرسم جمالية البيت وديكوره، ولامانع بل من اللازم أن يكون هناك نوع من الانسجام الكبير بين ألوان طلاء المنزل والستائر مع الأثاث، وإن كنت لا تملك القدرة على انتقاء الألوان المناسبة حاول استشارة من لديه خبرة بهذا الجانب، وإيّاك أن تخطئ في اختيار الألوان أو أن يكون الانسجام اللوني في ديكور المنزل ضعيف أو مؤذٍ للعين.   نعمل في الفنار العقارية دوماً على تقريب عملائنا الحاليين والمحتملين من كل جديد بخصوص العقارات في تركيا، كما نسعى دوماً لتقديم ما يلزم من إرشادات ونصائح ومعلومات تخص شراء العقارات في تركيا أو بيعها أو تفاصيل أخرى مهما كانت دقيقة، ساعين بذلك ليبقى المحتوى الذي نقدمه في موقعنا الالكتروني دليلاً مفصلاً لأدق المعلومات الخاصة بالعقارات في تركيا.

إقرأ أيضا

Fanar Realty Logo

القائمة البريدية
دعنا نتصل بك
سجل بياناتك هنا لنتصل بك وسنجيب على كافة تساؤلاتك
العنوان
محلة فوليا، جادة بويوك ديره مركز تورون - برج المكاتب ط: 5 مكتب رقم: 19 34281 شيشلي/إسطنبول

للاتصال
البريد الإلكتروني: info@fanarrealty.com الهاتف: +90 212 822 22 22 الجوال: +90 539 591 99 99
موقعنا

© الملكية الفكرية 2018 كافة الحقوق محفوظة لشركة الفنار العقارية