كل ما تبحث عنه يمكنك إيجاده في  الكثير من مراكز التسوق، البازارات والمحلات التجارية في اسطنبول.ولكن قبل ان تغادر هذه المدينة الجميلة ، نقترح عليك شراء بعض هذه الحاجيات التي ستذكرك دائمًا بوقتك في اسطنبول، فيما يلي أهم 10 أشياء حتى تشتريها من اسطنبول :

 

١- الحلويات اللذيذة

أحضر معك الحلويات اللذيذة للأشخاص العزيزين عليك، اسطنبول مكان رائع، اختر ماتريد من الحلويات التركية اللذيذة المنكهة بماء الورد والفواكه ، البقلاوة المليئة بالفستق وأكثر، يمكنك العثور على كل الأنواع من الحلوى التركية في اسطنبول.

 

٢- التوابل

يمكنك أن تشتريها من بازارات  الأعشاب والتوابل بروائحها اللذيذة التي ستجذبك.

 

٣- الشاي أم القهوة؟

يمكنك شراء الشاي أو القهوة التركية كهدايا مميزة.

 

٤- الأقمشة والمنسوجات

الأقمشة والمنسوجات ذات الألوان الزاهية في المحلات التجارية في جميع أنحاء المدينة، وقد لا تجد هذه في أي بلد آخر حيث يمكنك العثور عليها بسهولة في اسطنبول وخاصة  الأوشحة المنسوجة يدوياً، والملابس الجاهزة بتطريز دقيق.

٥- السيراميك

عندما تأتي إلى اسطنبول يمكنك رؤية السيراميك المذهل في كل شارع وفي كل مبنى سكني، ويمكنك العثور على القليل من السيراميك فى المتاجر كهدية.

 

٦- السجاد

لقد كانت تركيا منتجة للسجاد على مر القرون. عندما تأتي إلى اسطنبول، يمكنك شراء واحدة منها.

 

٧- الفن في الطرقات

يمكنك رؤية محلات حرفية عندما تسير في شوارع اسطنبول، ويمكنك شراء واحدة من أعمالهم كتذكار من اسطنبول الجميلة.

 

٨- عين الشر الزرقاء

في الثقافة التركية تمنح “عين الشر الزرقاء”،(بالتركية: نزار بونكو)، باللونين الأزرق والأبيض كهدية تقليدية. ويمكنك العثور على واحد منهم في أي متجر للهدايا التذكارية.

 

٩- الموسيقى في إسطنبول

اذ يمكنك سماع كل أنواع الموسيقى، موسيقى الجاز إلى الشعبية والصوفية إلى الكلاسيكية، ويمكنك شراء مجموعة من الأقراص المدمجة والاستمتاع بروح اسطنبول الفريدة في كل مرة تسمع فيها ألحان تركيا المذهلة.

 

١٠- الهدايا التذكارية

حيث يمكنك العثور على هدايا تذكارية فريدة من نوعها في البازارات الكبرى.

 

تم ترجمة المقال من موقع: en.istanbul.com