المياه الصافية، والجبال العالية، وأنقاض الإمبراطوريات القديمة، والقرى الصغيرة الشاعرية، والمدن العالمية الضخمة و جوانب عديدة في تركيا هي ما يجعلها فريدة من نوعها واستمرارها في جذب الزوار. وفي هذا المقال سنقوم بأخذك في رحلة ثقافية  لأخذ نظرة على بعض أفضل الأسباب التي تجعلك تقوم بحجز رحلة الى هناك .

 

غذاء شهي

كل منطقة في تركيا لديها ثقافة طبخ خاصة بها.  بما في ذلك المكونات المميزة ووصفاتها الناتجة و على هذا النحو  فإن المطبخ التركي أكثر بكثير من الكباب والبقلاوة اللذيذة بل يشمل  المأكولات البحرية الطازجة و المقبلات وعالم كامل من الحلويات ووجبة إفطار كبيرة  والكلاسيكيات العثمانية وأطباق الخضروات وأكثر من ذلك بكثير.

 

شواطئ جميلة

بودروم ، أنطاليا ، إزمير ، و فتحية لديها بعض من أجمل الشواطئ في تركيا ، مع سلسلة من الخلجان المنعزلة و حفلات الشاطئ المثيرة وواحدة من أفضل الطرق لتجربة العديد من الشواطئ التركية والبحر الأبيض المتوسط أو ساحل بحر إيجة هي من خلال  رحلة بلو كروز.

 

الحمامات التركية

أصبحت تجربة الحمام مرادفة  لكلمة تركيا وهي مفضلة لدى العديد من الزوار و يعتبر الزائر  تنظيفه وغسله وتدليكه في سحابة من رغوة الصابون طريقة رائعة حقًا للاسترخاء.

 

المواقع الأثرية

تشهد تركيا على العديد من الإمبراطوريات والحضارات ، حيث تمتلك عددًا هائلاً من المواقع الأثرية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد تمتد من قصور اسطنبول ومساجدها إلى أنقاض أفسس إلى مدن كابادوكيا تحت الأرض و تعد تركيا ملاذاً للآثار ولعشاق التاريخ.

 

متاحف فاخرة

لدى تركيا الكثير من المتاحف الرائعة التي تحافظ على المواقع الأثرية الكثيرة و هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها تمتد من أكبر متحف للفسيفساء في العالم (متحف فسيفساء زيوغما) إلى متاحف القصر العثماني في اسطنبول .

 

التسوق الغذائي

مع هذا المطبخ الرائع  لا عجب أن تركيا لديها أيضًا الكثير من فرص التسوق من الأسواق المفتوحة إلى البازارات و كل شيء بينهم  و يشتري العديد من السكان المحليين منتجاتهم الطازجة الأسواق المجاورة. في حين أن السياح يحبون القيام ببعض التسوق من  البازار الكبير وبازار التوابل .

 

عجائب الدنيا الطبيعية

وبصرف النظر عن المدن الكبيرة مثل أنقرة واسطنبول وإزمير فإن تركيا لديها أيضا الكثير من رحلات الهروب الطبيعية من التزلج في جبال أولوداغ إلى المشي لمسافات طويلة في مقاطعة ريزي و لا تنسى أيضا مصطبة  الحجر الجيري البيضاء الشهيرة في باموكالي.

 

عجائب خارج المسار

مثل آثارها التاريخية الرئيسية وأطلالها ، تمتلك تركيا أيضًا الكثير من المواقع الأثرية المخفية والمدن المهمة تاريخًيا سواء كان ذلك في مدينة آني المدمرة في القرون الوسطى أو قبر الملك القديم في جبل نمرود و هناك أيضا الكثير لاستكشافه في كل مكان .

 

التصاميم الهندسية المذهلة

إن النطاق المعماري لتركيا مذهل حقًا ويشمل كل شيء من الكنائس التاريخية والقصور على الواجهة البحرية التي بناها المستوطنون الأوروبيون والمساجد والقصور الإمبراطورية إلى المنازل الحجرية التي بنتها الإمبراطوريات الأناضولية السابقة و ستجد دائمًا هيكلًا يغير منظورك الجمالي حقًا من اسطنبول إلى ماردين وما وراءها  .

 

الشعب التركي

الشعب التركي معروف بكرم ضيافته وقضاء الوقت معهم هو درس قيم حقا في العلاقات الإنسانية الحقيقية و هناك ستتم دعوتك دائمًا إلى منزل شخص ما لتناول وجبة لذيذة أو على الأقل بضعة أكواب من الشاي التركي وشيء حلو.

 

تم ترجمة المقال من موقع: theculturetrip